ريادة الأعمال ما بعد كورونا

“ريادة الأعمال ما بعد كورونا” تدعم أصحاب المشاريع لمواجهة الظروف الاقتصادية

قدّم المركز السعودي للمسؤولية الإجتماعية، شكره إلى بنك التنمية الاجتماعية، على ما يقدمه من دعم كبير لمبادرة “ريادة الأعمال ما بعد كورونا”.

وساهم بنك التنمية الاجتماعية في مساندة مبادرة “ريادة الأعمال ما بعد كورونا” بمتحدثين ومشاركين ومدربين بترشيح ومتابعة دقيقة من مركز دلني للأعمال.

وأكد المركز السعودي للمسؤولية الإجتماعية أن شراكة بنك التنمية الاجتماعية، ومركز دلني للأعمال، ساهمت في إثراء مبادرة ريادة الأعمال ما بعد كورونا، وساهم في حراك ريادة الأعمال بالمملكة.

وتتيح مبادرة ريادة الأعمال ما بعد كورونا إمكانية التعرف على برامج ومبادرات تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، بجانب رفع كفاءة المشاريع بطريقة علمية ممنهجة من خلال خبراء متمرسين في المجال الاقتصادي، بشكل يسهم في تحسين ظروف المجتمع؛ وخاصة فئة رائدات ورواد الأعمال، وتوجيههم للطرق الصحيحة في كيفية التعامل مع هذه الأزمة.

وتشمل مبادرة ريادة الأعمال ما بعد كورونا التي تستمر لمدة 3 أشهر، 15 دورة تدريبية، و10 ورش عمل، و3 ندوات، بالإضافة إلى استعراض عدد من التجارب السعودية الناجحة، كما سيتم تنفيذ جزء من الدورات والندوات وورش العمل بشكل افتراضي، وسيتم تطبيق الجزء المتبقي على أرض الواقع؛ حيث من المتوقع أن يستفيد منها أكثر من 100 ألف مستفيد.

جدير بالذكر، أن المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية بشراكة استراتيجية مع البنك الأهلي التجاري، وبدعم من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، المبادرة وهي الأولى من نوعها تحت شعار “الأزمات تصنع الثروات”.

وتستهدف مبادرة ريادة الأعمال ما بعد كورونا رفع الوعي الاقتصادي، ودعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع لمواجهة الظروف الاقتصادية، بعد أزمة كورونا والتعامل الصحيح معها، وتحويلها من أزمة اقتصادية إلى فرص لريادة الأعمال.

اقرأ أيضًا:

قادة أجهزة التقييس العالمية يبحثون دور المواصفات في تعزيز القدرات المؤسسية

البنوك السعودية تكشف خطوات التخطيط المالي للمواطنين

بدء المرحلة الثالثة من موسم العمرة وسط إجراءات وقائية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة القصيم

أمانة منطقة القصيم تطرح عددًا من الفرص الاستثمارية

أطلقت أمانة منطقة القصيم 21 فرصة استثمارية بعدد من الحدائق والمنتزهات والمنشآت البلدية بمدينة بريدة؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.