“روس آتوم أوفيرسيز” الروسية تفتتح فرعًا بالسعودية لبناء محطة نووية

أعلنت شركة “روس آتوم” عن افتتاح فرع لها في المملكة العربية السعودية، الذي سيعمل على مشاركة الشركة في الإجراءات التنافسية لمشروع بناء محطة نووية المحتمل بالسعودية بمشاركة روسيا.

وأكدت الشركة، عبر بيانًا رسميًا، اليوم الثلاثاء، على هامش الاجتماع السادس للجنة الحكومية الروسية — السعودية المشتركة حول التعاون التجاري والاقتصادي والعلمي، أن “روس آتوم أوفيرسيز” سيعمل على تسويق اقتراح بناء محطة نووية بقدرات كبيرة وصغيرة، إضافًة إلى مركز العلوم النووية والتقنيات في الأسواق الأجنبية.

من جانبها، تهدف السعودية إلى الاستفادة من الطاقة الذرية في الأغراض السلمية؛ من أجل تنويع إمداداتها من الطاقة، ورفع طاقتها النووية إلى 17.6 جيجا واط بحلول عام 2032، وهو ما يعادل نحو 17 مفاعلاً؛ ما سيجعلها واحدة من أقوى الدول في القطاع.

جدير بالذكر، أن أليكسي ليخاتشيوف؛ المدير العام لشركة “روس آتوم” الروسية، كان قد صرح بداية الشهر الجاري، عن اقتراح موسكو بناء محطة طاقة كهرذرية في المملكة العربية السعودية، تعتمد على تكنولوجيات “في في أي إر —1200” من جيل 3+.

وتنفذ “روس آتوم”، مشاريع عاملة على مفاعل الماء المضغوط — 1200” في دول أخرى، من بينها بنغلاديش وبيلاروس وفنلندا، هنغاريا.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة بيشة تعلن بدء استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة 2021

أعلنت غرفة بيشة عن فتح باب استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة للتمور 2021، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.