الربح من مواقع التواصل

“رواد الأعمال” يقدم 6 استراتيجيات للربح من مواقع التواصل الاجتماعي

يبدو أن تحقيق الربح من مواقع التواصل الاجتماعي بات حُلمًا لدى الكثيرين في الآونة الأخيرة، وفي هذا الصدد أثبتت الكثير من الدراسات، التي أجريت حول هذا الأمر، أن مستخدمي مواقع التواصل يقضون ما يقارب 25% من يومهم في تصفح هذه المواقع.

لم تعد مواقع التواصل الاجتماعي مقتصرة على التواصل أو الاتصال بالأصدقاء وأفراد العائلة، فمع التطور التكنولوجي الذي ينمو بشكل متسارع، أصبح لهذه الموقع الكثير من الخدمات والمميزات التي يُمكن استخدامها وتوظيفها في مختلف مناحي الحياة، وفي هذا الشأن هناك سؤال يطرح نفسه: هل تقضي الكثير من وقتك في تصفح مواقع التواصل؟ هل لديك الرغبة في استثمار وقتك لكسب الأموال من هذه المواقع؟.. في حقيقة الأمر أن هناك الكثير من الفرص لجني الأموال من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وتناول موقع “رواد الأعمال” 6 استراتيجيات تضمن نجاح الربح من مواقع التواصل الاجتماعي، والتي جاءت كما يلي:

الاستراتيجية الأولى

إذا كنت تفكر كثيرًا في كيفية الربح من مواقع التواصل الاجتماعي، ينبغي عليك أولًا إنشاء حسابك الخاص على المنصات المختلفة، ولعل أبرزها “فيسبوك وتويتر وإنستجرام”، ووضع استراتيجية فعالة لنوعية وطريقة نشر موضوعات ذات قيمة لضمان جذب المزيد من المستخدمين والتفاعل معها، وبناء قاعدة جماهيرية تحت مظلة حسابك.

ولمعرفة المزيد يمكنك الدخول على الرابط التالي (من هنــــــــــــــا).

الاستراتيجية الثانية

هل تخيلت يومًا أنه بإمكانك استغلال الوقت الكبير الذي تهدره بشكل يومي على منصة «فيسبوك» في تحقيق ربح إضافي؟ هل توقعت يومًا أن حسابك، الذي قد يضم تحت مظلته آلاف المتابعين، يمكنه أن يعطيك دخلًا ماديًا؟ وذلك من خلال صفحات الموقع وفيديوهاته.

وللاطلاع على كيفية الربح من موقع “فيسبوك”، يمكنك الدخول على الرابط التالي (من هنـــــــــــــا).

الاستراتيجية الثالثة

يُعد تطبيق «إنستجرام» أحد أبرز مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث يحتوي على العديد من الفلاتر التي يمكن استخدامها لتخصيص الصور كي تظهر على النمط الذي يميزك عن الآخرين، ويسمح هذا التطبيق لمستخدميه بإمكانية نشر الفيديوهات ومواد أخرى تحتوي على مشاهد بصرية.

وتتعدد مزايا عمل تطبيق إنستجرام، وأصبح الكثير من المستخدمين يدركون هذا، فهو يساعدهم في ربح الكثير من الأموال؛ حيث يضم التطبيق نحو أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا.

ولمعرفة كيفية الربح من موقع “إنستجرام”، يمكنك الاطلاع على المقال التالي (من هنـــــــــــــــا).

الاستراتيجية الرابعة

لعل «تويتر» واحدٌ من أكثر المواقع التي يُمكن من خلالها تحقيق ربح مادي رغم أنه يستخدم عدد كلمات محدودة في التدوينة الواحدة، فمن منا لا يعرف هذه الشبكة التفاعلية التي تضم الملايين من المشتركين حول العالم، والتي تعد ثالث أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم بعد فيسبوك وإنستجرام، إذن، هل تعلم أنه يمكنك تحقيق أرباح كبيرة من تويتر؟ بل هل تعلم أنه من أسهل المواقع التي يُمكنك التربح من خلالها؟ إذا كنت من رواد موقع التدوينات القصيرة يُمكنك تحقيق ذلك بكل سهولة، فأنت ببساطة لا تحتاج سوى قراءة ما سنتناوله في السطور التالية لكي تتعرف على الطرق الصحيحة للوصول إلى الربح المادي الذي تود تحقيقه.

للمزيد يمكنك قراءة المقال بأكمله، على الرابط التالي (من هنــــــــــــــا).

الاستراتيجية الخامسة

يعتبر تطبيق التراسل الفوري “واتساب” واحدًا من أبرز تطبيقات التواصل الاجتماعي التي يُمكنك استغلالها وتوظيفها جيدًا لتحقيق الربح؛ حيث إن إجمالي عدد مستخدميه بلغ نحو ملياري مستخدم حول العالم حسبما أعلنت الشركة في مطلع العام الجاري، ويشتهر التطبيق بتقنية التشفير من طرف إلى طرف، والتي تضمن أن جميع محتويات المحادثات والمراسلات المجانية آمنة بشكل تلقائي، ليس هذا فحسب بل لا تملك شركة واتساب صلاحية قراءة الرسائل أو الاستماع إلى المكالمات الصوتية التي تجري بين المستخدمين في المحادثات، ويمكنك التعرف على سبيلك للربح عبر قراءة المقال التالي (من هنــــــــــــــا).

الاستراتيجية السادسة

إن تطبيق سناب شات Snapchat أحد أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي المشهورة التي يُمكنك توظيفها واستغلالها في تحقيق الربح وكسب المزيد من المال، فقبل الحديث عن الطرق والاستراتيجيات التي تُمكنك من تحقيق ذلك، نُبرز أولًا تعريف مختصر لتطبيق سناب شات، فهو تطبيق تواصل اجتماعي مشهور ابتكره طالبان من جامعة ستانفورد الأمريكية؛ هما إيفان شبيغل وروبرت مورفي؛ حيث يتيح التطبيق لمستخدميه تبادل الصور ومقاطع الفيديو مع إمكانية تحديد زمن يصل حتى عدة ثوان تختفي بعده هذه السنابات من جهاز المتلقي، إضافة إلى خوادم سناب شات، ويُمكنك تعديل الصور وإضافة الفلاتر المختلفة إليها والإشارة إلى الأصدقاء عند مشاركة السنابات، ويمكنك الاطلاع على المقال التالي (من هنـــــــــــا)، لمعرفة المزيد.

اقرأ أيضًا:

ما لا تعرفه عن منصة Reddit

لماذا يفضل المجتمع السعودي “تويتر”؟

التراسل الفوري.. ما هي مميزات تليجرام؟

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

قصص إنستجرام

قصص إنستجرام.. ذكريات لا تُمحى

رغم حذف قصص إنستجرام تلقائيًا من الظهور للعامة بعد مرور يوم على نشرها؛ إلا أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.