“روابي القابضة” تعزز من مبادرات برنامجها للمسؤولية الاجتماعية لعام 2014م

تُتابع مجموعة روابي القابضة إطلاق مبادراتها ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية لهذا العام، حيث وضعت المجموعة رؤية واضحة لهذا البرنامج، تتمثل في تحقيق التكامل والارتباط مع الخطط التنموية المحلية في المملكة العربية السعودية.

وقد ركزت المجموعة منذ نشأتها على إطلاق برامج خاصة بالمسؤولية الاجتماعية، وركزت جهودها منذ عام 2010م على قضية تمكين الشباب وتأهيلهم للدخول بنجاح إلى سوق العمل، فهي تسعى من خلال برنامجها للتدريب الوظيفي إلى تطوير مهارات طلاب الجامعات وتعزيز أخلاقيات العمل لديهم. وكانت مجموعة روابي القابضة قد نظمت في شهر يونيو الماضي برنامج روابي للتدريب الوظيفي الخاص بطلاب الجامعات لمدة ثمانية أسابيع؛ لتساعد في تأهيلهم للدخول إلى سوق العمل في مرحلة ما بعد التخرج.

كما حقق معرض روابي لاكتشاف المهن الذي انطلقت فعالياته في شهر أبريل الماضي نجاحات كبيرة، خصوصاً بعد التطوير الذي أجرته المجموعة على التطبيق المجاني للهواتف الذكية “بوصلة المهن”، والذي يُمكّن الشباب من التعرف على المهن والتخصصات وتطوراتها، والاختيار بين المهن المناسبة لهم التي تتلاءم مع ميولهم الشخصية.

كما أطلقت مجموعة روابي القابضة مبادرتها الخيرية الموسمية “حملة مؤونة رمضان”، التي وزعت خلالها 60 سلة غذائية متكاملة للأسر المتعففة في منطقة الخبر. وتهدف هذه المبادرة التي أسهم فيها موظفو المجموعة إلى تعزيز الدور التطوعي تجاه المجتمع والنهوض بمستوى المبادرات التطوعية والارتقاء بمفهوم التكافل الذي حث عليه الدين الإسلامي الحنيف، من خلال تلمس احتياجات المجتمع وتفقد أحوال الأسر خلال شهر التراحم.

وتستعد مجموعة روابي القابضة لإطلاق الدورة الخامسة من معرض روابي لاكتشاف المهن في شهر نوفمبر المقبل، حيث سيسلط المعرض الضوء على مجالات وظيفية عدة من خلال مرشدين ومتطوعين نجحوا في تمثيل المهن المتاحة ومناقشة خصائصها؛ وذلك بهدف تحفيز الشباب السعودي وتقديم رؤية واضحة المعالم عن مستقبلهم ومساعدتهم على اكتشاف ميولهم المخفية.

وتقوم مجموعة روابي القابضة بتنظيم حملتها السابعة للتبرع بالدم، التي تأتي في إطار مبادرات خدمة المجتمع والتطوع، حيث توفر الشركة فرصة لجميع موظفيها للتطوع ودعم مختلف القضايا في المجتمع. ويتم تنظيم الحملة في مكاتب مجموعة روابي القابضة ومكاتب جمعية السرطان السعودية، حيث يقوم الموظفون بالتبرع لمدة ثلاثة أيام.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المسؤولية الاجتماعية

باب المسؤولية الاجتماعية

كثيرًا ما نسمع، ونقرأ عبر وسائل الإعلام، أنه من باب المسؤولية الاجتماعية، قدمت هذه الجهة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.