المؤتمر الدولي للمشروعات الصغيرة لعام 2019

رنا زيدان: إدماج ريادة الأعمال في كل برامج أكاديمية التدريب

قالت رنا زيدان؛ المدير العام لإدارة التعاون الدولي والمسئولية المجتمعية بالأكاديمية الوطنية للتدريب، إن الفكرة الرئيسية التي تركز عليها الأكاديمية هي أن الشباب هم المستقبل في القطاعين الخاص والحكومي؛ لتحقيق رؤية مصر 2030؛ لذا تم إدماج ريادة الأعمال في كل برامج التدريب بالأكاديمية، خاصًة برنامج القيادات الرئاسية.

 

وأوضحت “زيدان”؛ خلال كلمتها بمؤتمر المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ICSB، اليوم الخميس، أن الأكاديمية بصدد ابتكار مركز لريادة الأعمال داخلها، وعقد شراكة وطنية لمساعدة الشباب في تحويل أفكارهم إلى واقع، ووضع السياسات بشكل مستدام، مشيرة إلى أن المركز يحتوي على جزء يركز على الابتكار الحكومي وريادة الأعمال.

 

وأضافت: امتد البرنامج ليشمل القارة الإفريقية من خلال ضم 1000 قائد إفريقي لبرامج الأكاديمية؛ لتبادل الأفكار المختلفة وتنمية وتوفير الخدمات العامة داخل القارة، متوقعة أن تنجح تلك الجهود في إتاحة جيل جديد من الشباب القادر على حل المشكلات وبدء برامج متطورة ومبتكرة داخل دولهم.

 

جدير بالذكر، أن مصر تستضيف المؤتمر الدولي للمشروعات الصغيرة لعام 2019؛ الذي يهدف إلى دعم ورعاية وزيادة الوعي بأهمية المشروعات الصغيرة؛ لما لها من دور في دعم ريادة الأعمال، والتعرف على تجارب عالمية، وعرض التجربة المصرية الخاصة بجهاز تنمية المشروعات في دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حج 1440.. وصول أكثر من 845 ألف حاج إلى المدينة حتى أمس

أعلنت لجنة الحج والزيارة بمنطقة المدينة المنوّرة، أن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنوّرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.