برنامج “عيادات الأعمال” يعالج المشاريع المتعثرة في مكة المكرمة

قال ثامر الفرشوطي؛ رئيس برنامج عيادات الأعمال، إن برنامج “عيادات الأعمال” الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، يهدف إلى معالجة المشاريع المتعثرة، أو التي يعتريها النقص في مجال الأعمال، وهذه الخطوة تمثل حماية لمشاريع مكة المكرمة.

وأضاف الفرشوطي أن البرنامج شارك فيه أكثر من 40 مرشدًا خبيرًا من رجال وسيدات الأعمال الممارسين للعمل الحر، إضافة إلى المستشارين من أصحاب السجلات الاستشارية والممتهنين والمدربين للعمل الاستشاري بما لا يقل عن 10 سنوات.

من جانبه، قال سلطان أزهر؛ عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة، إن برنامج “عيادات الأعمال” هو مبادرة لتقديم استشارات متخصصة لرواد ورائدات الأعمال دون مقابل مالي، مشيرًا إلى أن هذه الاستشارات تخدم المقبلين على ريادة الأعمال في القطاعات الجديدة

وأكد “أزهر” أن شباب الأعمال بحاجة لاستشارات متخصصة تلامس واقع أعمالهم من واقع تجربة عملية، وذلك من أجل تلبية رغباتهم وطموحاتهم.

ويقدم البرنامج خدمات مميزة ومجانية لتوطين ريادة الأعمال، وتعين المبتدئين على المشاركة في الآليات المؤدية لتنمية الاقتصاد من خلال الاستشارات والتدريب والتعلم.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“كابسارك” يُدشن برنامج حوارات صوتية بعنوان “مملكة الطاقة”

دشن مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية “كابسارك” برنامج حوارات صوتية (بودكاست) بعنوان “مملكة الطاقة”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.