ركن “رحلة الابتكار” يشهد إقبالًا كبيرًا بملتقى بيبان

شهد ركن “رحلة الابتكار” إقبالًا كبيرًا، منذ بداية ملتقى بيبان، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشات “منشآت”، في المنطقة الشرقية ولمدة ٤ أيام متتالية.

وقد حضر رحلة الابتكار مجموعة كبيرة من المبدعات والمبدعين من مختلف الأعمار بداية من عمر ١٥ عامًا وحتى ٤٠ عامًا.

كانت المحطة الأولى عن ريادة الأعمال، وقاد رحلتها الأستاذ عبدالسلام الكويتي، الذي كشف كيفية توليد الأفكار الإبداعية من خلال فهم احتياجات المستخدمين، موضحًا صفات رياديي الأعمال وخواصهم المميزة.

وبدوره، قاد الدكتور حسن بصنوي؛ مستشار الابتكار، حملة التفكير التصميمي، والتي قام من خلالها بعمل مجموعة من التدريبات للتعريف على الفروق بين الإبداع والابتكار، وأهمية التعاطف مع احتياجات المستخدمين للمنتجات والخدمات؛ للتمكن من توفير تلك الاحتياجات.

بينما كانت المحطة الأخيرة عن خارطة التعاطف، وقاد رحلتها الأستاذة يارا السريحي؛ حيث أوضحت من خلالها للمشاركين أهمية معرفة الفئة المستهدفة للخدمات أو المنتجات مع ضرورة فهم إحتياج كل فئة من الفئات مما يساعد على زيادة نجاح المشروع.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج ملاك

برنامج ملاك يطلق خدمة «تحديث الصكوك»

أعلن برنامج ملاك إطلاق خدمة “تحديث الصكوك”؛ التي تهدف إلى تصحيح أوضاع الوحدات العقارية ذات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.