تصاريح التنقل الموحدة

رفع صادرات المملكة البترولية إلى 10.6 مليون برميل يوميًا

أعلنت وزارة الطاقة عن رفع صادرات المملكة البترولية بدءًا من من شهر مايو المقبل بنحو 600 ألف برميل يوميًا، ليرتفع مجمل الصادرات البترولية السعودية إلى 10 ملايين و600 ألف برميل يوميًا.

وتأتي زيادة صادرات المملكة البترولية نتيجة إحلال الغاز الطبيعي المنتج من حقل الفاضلي، محل البترول، الذي كان يُستهلك لغرض إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى انخفاض الطلب المحلي على مشتقات البترول، جراء انخفاض حركة النقل بسبب الإجراءات الاحترازية المُتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وكانت حكومة المملكة اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية للحد من اننشار فيروس كورونا الجديد، والتي شملت تعليق الرحلات الدولية والداخلية.

وعلقت نشاط الحافلات بأشكالها كافة باستثناء الحافلات العائدة للجهات الحكومية أو المنشآت الصحية العامة أو الخاصة، والمنشآت التجارية الناقلة لمنسوبيها، أو التي تُستخدم لأغراض صحية أو إنسانية أو أمنية، بموجب خطابات تصدر من وزارة الداخلية أو وزارة الصحة.

وعلقت نشاط سيارات الأجرة باستثناء الخدمة المقدمة بالمطارات لحركة النقل الجوي، بحسب ما تقدره الهيئة العامة للطيران المدني، ويقتصر نشاط نقل الأفراد على السيارات الخاصة التي تعمل مع التطبيقات.

وشملت القرارات تعليق خدمة القطارات لجميع المشغلين، على أن يشمل ذلك: خط الرياض – الدمام مرورًا ببقيق والهفوف، وخط الرياض– الجوف مرورًا بالمجمعة والقصيم وحائل، وقطار الحرمين السريع. واستمرار قطارات النقل التجاري ويشمل ذلك قطار البضائع بين ميناء الملك عبد العزيز في الدمام والميناء الجاف في الرياض، وقطار التعدين الخاص بالشركة السعودية للخطوط الحديدية «سار».

 

اقرأ أيضا:

بقيادة أميمة عزوز.. لجنة “مصممات الأزياء” في جدة تُطلق مبادرة لخدمة الأطفال الأيتام

 

بأمر خادم الحرمين.. علاج كورونا مجانًا للمواطنين والمقيمين ومخالفي الإقامة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.