رفع تعليق سفر المواطنين

اعتماد رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة رسميًا

بدأ اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق 17 مايو، اعتماد سريان قرار رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، وذلك لعدد من الفئات.

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت في الثاني من مايو الجاري، أنه بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة، فقد تقرر اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى الخارج المملكة، ابتداءً من الساعة 1:00 من صباح يوم الاثنين 17 مايو 2021م، وذلك للفئات التالية:

أولًا: المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتيْ لقاح “كورونا” كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر 14 يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

ثانيًا: المواطنون المتعافون من فيروس “كورونا”، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

ثالثًا: المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر “كورونا” خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات. ويطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة 7 أيام، على أن يتم عمل فحص بتقنية (PCR) في نهاية مدة الحجر، ويُسْتثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 8 أعوام، وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.

من جهتها، وبعد التأكيد على قرار رفع تعليق سفر المواطنين، كشفت شركة الخطوط الجوية العربية السعودية عن قائمة الوجهات الدولية التي ستنطلق بدءا من مايو 17 المقبل.

وتتضمن القائمة 12 وجهة عربية هي “أبوظبي ودبي والإسكندرية والبحرين والخرطوم والدار البيضاء والدوحة والقاهرة وعمَّان وشرم الشيخ والكويت وبيروت”.

وأعلنت عن الوجهات الدولية التالية: أثينا وإسلام آباد وأمستردام وباريس وبيشاور وتونس وجاكرتا وجنيف وحيدر آباد ودكا ودلهي وجوانزو وفرانكفورت وكاليكوت وكراتشي وكوالالمبور وكوتشن وكولومبو ولاهور ولكناو ولندن وماليه ومانيلا ومدريد وملتان وميلانو وميونخ ونيروبي ونيويورك ووواشنطن.

اقرأ أيضًا:

البنك المركزي السعودي يوجه نصائح لتجنب التعثر في سداد القروض

تقرير بريطاني يشيد بأداء الاقتصاد السعودي

«منشآت» تعرّف ببرنامج الامتياز التجاري

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رجال الأعمال

“القصبي” يلتقي رجال الأعمال في مجلس الأعمال السعودي المصري

أكد الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي؛ وزير التجارة وزير الإعلام المكلف، على حرص المملكة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.