“رعاية” تتسلم خطاب رسمي من “إن إم سي العربية السعودية” لإنهاء دورة مجلس الإدارة

كشفت الشركة الوطنية للرعاية الطبية “رعاية”، عن استلامها خطابًا من شركة إن إم سي العربية السعودية للرعاية الصحية بتاريخ 9يونيو الجاري، التي تمتلك حصة تزيد عن 5% من رأس مال الشركة، بخصوص طلبها عقد الجمعية العامة للمساهمين، وذلك استنادًا إلى المادة (90) من نظام الشركات، للتصويت على:

1- انهاء دورة مجلس الإدارة الحالية والتي بدأت بتاريخ 1 يناير 2018 ولمدة ثلاث سنوات.

2- حل وإنهاء لجنة المراجعة وإعادة تشكيلها.

3- انتخاب مجلس إدارة للدورة الجديدة مكون من (9) أعضاء لمدة (3) سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ الانتخاب.

4- تشكيل لجنة المراجعة.

وأوضحت “رعاية”، عبر بيانًا رسميًا، اليوم الإثنين، لها على “تداول”، بأن مجلس إدارة الشركة، قد وافق على التوصية للجمعية العامة بذلك، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن موعد انعقاد الجمعية العامة وتفاصيلها بعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

وأعلنت “رعاية” تلقيها خطابًا من شركة إن إم سي العربية السعودية للرعاية الصحية يفيد بإتمام عملية إنشاء كيان مشترك فيما بينها وبين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وشركة حصانة الاستثمارية الذراع الاستثمارية للمؤسسة وتملكه 49.2% من رأس مال شركة رعاية.

جدير بالذكر، أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وشركة حصانة، توصلوا في مارس الماضي لاتفاق نهائي لنقل حصصهما في “رعاية” البالغة 38.88% إلى “إن إم سي العربية السعودية”.

وفي مايو الماضي، تمت 16 صفقة خاصة على سهم “رعاية” بنحو 23 مليون سهم، ما يعادل 51.3 % من إجمالي أسهم الشركة البالغ عددها 44.85 مليون سهم.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى تكشف موعد إجراء المقابلات الشخصية لقبول البكالوريوس

أعلنت جامعة أم القرى عن انتهاء مرحلة المفاضلة الإلكترونية بين الطلبة المتقدمين على برنامج البكالوريوس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.