رسوم الأراضي البيضاء

رسوم الأراضي البيضاء تسهم في تطوير 15 مليون متر مربع في 4 مدن سعودية

أعلن سيف السويلم؛ المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، أن رسوم الأراضي البيضاء ساهمت في قيام ملاك الأراضي البيضاء في كل من: الرياض، وجدة، وحاضرة الدمام، ومكة المكرمة بتطوير نحو 15 مليون متر مربع، وهو ما ساعد في فك الاحتكار وحماية المنافسة.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أن مساحة الأراضي الجاري تطويرها حاليًا من الأراضي البيضاء بلغ أكثر من 31 مليون متر مربع.

وأكد “السويلم” أن الوزارة تدرس، سنويًا، الأثر من تطبيق برنامج رسوم الأراضي البيضاء، خلال المرحلة الأولى؛ حيث يهدف البرنامج إلى الموازنة بين العرض والطلب، وتوفير المنتجات السكنية بأسعار مناسبة، وفك الاحتكار، وحماية المنافسة العادلة في هذه المدن ذات الكثافة السكانية، والطلب المرتفع على المساكن.

يُشار إلى أن برنامج “رسوم الأراضي البيضاء” يستهدف إنهاء الممارسات الاحتكارية للأراضي، والمساهمة في إيجاد سوق عقاري متوازن؛ حيث تُعنى المرحلة الحالية بالأراضي غير المطورة (الخام)، وذلك بمساحة 10 آلاف متر مربع فأكثر، والواقعة ضمن النطاق المعلن عنه عند إطلاق البرنامج.

اقرأ أيضًا:

الجمعيات التعاونية: «الإسكان» يهدف لتوفير وحدات ميسورة التكاليف

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.