رئيس أرامكو

رسميًا.. رئيس أرامكو يتصدر قائمة أقوى الشخصيات التنفيذية في مجال الكيميائيات

احتل أمين بن حسن الناصر؛ رئيس أرامكو السعودية، وكبير إدارييها التنفيذيين، صدارة قائمة أقوى 40 شخصية تنفيذية في مجال الكيميائيات على المستوى العالمي لعام 2019م؛ وذلك حسب التصنيف الذي أعدته مجلة “آي سي أي إس كيميكال بيزنس” المتخصصة في مجالات الطاقة والبتروكيميائيات.

ووقع اختيار المجلة العالمية على رئيس أرامكو السعودية ليكون في صدارة هذا التصنيف الدولي؛ بسبب تأثيره الإيجابي في أداء الشركة، والذي انعكس على مجمل قطاع الطاقة العالمين؛ حيث اتخذت الشركة مسارات تقنية متقدمة لتحويل النفط الخام إلى كيميائيات ما أسهم في تعزيز الانضباط الرأسمالي، وتقليل النفقات التشغيلية.

واستطاع “أمين الناصر” أن يتفوق في هذا التصنيف على كثير من الرؤساء والمديرين التنفيذيين لكبرى شركات الطاقة والبتروكيميائيات العالمية؛ إذ ذكرت المجلة أنه يقود برنامج استثمار ضخم في الشرق الأوسط وحول العالم سيؤدي إلى تحوّل كبير في قطاع البتروكيميائيات العالمي ابتداءً من عام 2025م.

جدير بالذكر أن القائمة تضمنت أيضًا، يوسف البنيان؛ نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، في المرتبة الثامنة والعشرين.

اقرأ أيضًا:

برنامج حساب المواطن يكشف شروط استفادة المطلقة حديثًا من الدعم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.