رسميًا.. المملكة تتسلم رئاسة مجموعة العشرين لأول مرة

تسلمت المملكة، اليوم السبت، رئاسة مجموعة العشرين 2020، وذلك للمرة الأولى؛ تتويجًا لجهود صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، التي بدأت منذ عام 2016.

وتسلمت المملكة رئاسة مجموعة العشرين 2020، صباح اليوم، في حفل تم تنظيمه في مدينة ناجويا اليابانية.

من جانبه، غرد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فرحان؛ وزير خارجية المملكة، عبر حسابه على “تويتر” قائلاً: «بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد حفظهما الله.. تشرفت اليوم بتسلم رئاسة المملكة لمجموعة العشرين لعام 2020».

وتابع: «سيكون عامًا مليئًا بالأمل والعمل، وحافلاً بالتواصل والحوار؛ ليكون الإنسان في قلب التنمية المستدامة، ومستفيدًا من تقنية العصر.. أهلاً بكم في السعودية»، مضيفًا أن ذلك جاء بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد».

وكان سمو ولي العهد اقترح، خلال قمة هانغتشو الصينية في 2016، استضافة المملكة قمة G 20؛ لتتم الموافقة على الاقتراح في القمة التالية التي عُقدت في هامبورغ الألمانية 2017.

وكانت “رويترز” نقلت عن مصادر دبلوماسية، أن المملكة تُخطط لعقد أكثر من عشرة مؤتمرات قمة لمجموعة العشرين على مدار العام، حول السياحة والزراعة والطاقة والبيئة والاقتصاد الرقمي.

ومن المرتقب أن تسعى المملكة؛ من خلال رئاستها لمجموعة العشرين، إلى تعميق وتقوية التعاون مع شركائها في المجموعة لتحقيق الأهداف المرسومة لـ G 20.

وتواصل المملكة النقاشات للوصول إلى توافق دولي حول القضايا الاقتصادية الملحة في جدول الأعمال؛ بهدف تحقيق استقرار النظام العالمي وازدهاره.

 

 

اقرأ أيضًا:

جامعة الملك عبدالعزيز تنضم إلى«المجموعة الدولية للجودة» بواشنطن

ارتفاع إجمالي تراخيص تصدير الحديد والأسمنت إلى 158 رخصة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الصكوك العقارية الإلكترونية

توجيه جديد من «ساما» للبنوك حول الصكوك العقارية الإلكترونية

أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي (ٍساما) توجيهًا بشأن الصكوك العقارية الإلكترونية والذي تم توجيهه للبنوك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.