الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز

رسميًا.. الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز مندوبًا دائمًا للمملكة في اليونسكو

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعو، على إيفاد صاحبة السمو الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن؛ لتكون مندوبًا دائمًا للمملكة لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”.

ويؤكد تعيين صاحبة السمو الأميرة هيفاء في المنصب الجديد؛ على انتصار رؤية المملكة 2030، التي تسعى إلى تمكين المرأة السعودية وتعزيز عملها في المراكز القيادية.

وشغلت الأميرة هيفاء عددًا من المناصب الهامة، وهي حاصلة على ماجستير العلوم في الاقتصاد من معهد الدراسات الشرقية والأفريقية (SOAS) التابع لجامعة لندن، ولديها خبرة واسعة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية وتطبيقاتها والعمل الدولي.

ومن بين المناصب التي شغلتها: «الوكيل المساعد لشؤون التنمية المستدامة بوزارة الاقتصاد والتخطيط، منذ ديسمبر 2017، والوكيل المساعد المكلف بشؤون مجموعة العشرين بوزارة الاقتصاد والتخطيط منذ يونيو 2018».

و شغلت منصب رئيس قطاع أهداف التنمية المستدامة في الوزارة بين 2016 و2017، بجانب عملها كمحاضرة بجامعة الملك سعود في الفترة من 2008 إلى 2009، وتحمل عدة عضويات في لجان ومجالس دولية وإقليمية ومحلية.

 

اقرأ أيضا:

برعاية خام الحرمين.. انعقاد «منتدى الرياض الاقتصادي»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس المؤسسة العامة للري

رئيس المؤسسة العامة للري: في اليوم الوطني يتجدد لدينا الولاء للقيادة الحكيمة

هنأ الدكتور فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك؛ رئيس المؤسسة العامة للري، القيادة الرشيدة والشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.