إلغاء حجوزات الفنادق

رسميًا.. استمرار التأشيرات السياحية في المملكة بشروط

أعلنت وزارة السياحة، عن استمرار العمل بإصدار التأشيرات السياحية في بعض الدول ومنعها من الدول الموبؤة بفيروس كورونا الجديد.

وقالت الوزارة في بيان أصدرته في وقت متأخر من مساء الخميس، إنه تقرر تعليق إصدار تأشيرات السياحة الإلكترونية وعند الوصول مؤقتا للقادمين من (الصين، إيطاليا، كوريا، اليابان، ماليزيا، سنغافورة، كازاخستان).

وشمل القرار إيقاف العمل مؤقتًا بالتأشيرات السياحية التي تم إصدارها سابقًا لمواطني الدول ذاتها الممنوعة من الدخول مؤقتًا إلى المملكة لحين الحد من انتشار كورونا.

على جانب أخر، أكدت وزارة السياحة استمرار العمل بإصدار التأشيرات السياحية إلكترونيًا أو عند الوصول لمواطني الدول الأخرى المسموح لها سابقًا؛ إلا أنه تقرر عدم السماح لحاملي التأشيرة بزيارة كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأشارت إلى أنه بشأن تأشيرات السياحة الصادرة لمواطني الدول الأخرى غير المشمولة في التأشيرة الإلكترونية، يمكن التحقق من إمكانية زيارة المملكة من خلال الاتصال على الهاتف السياحي من خارج المملكة ورقمه 00966920000890.

وأكدت الوزارة على أن هذه الإجراءات بشكل مؤقت، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة، مشددة على أنها تستهدف توفير أقصى درجات الحماية للمواطنين والمقيمين والسياح الزائرين للمملكة من الدول الأخرى.

وكانت المملكة أصدرت عدد من القرارات؛ لمواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد على رأسهم تعليق تأشيرة العمرة بشكل مؤقت، إضافة إلى فرض بعض الشروط على انتقال مواطني الخليج ببطاقة الهوية الوطنية إلى المملكة.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل تعليق تأشيرات العمرة والسياحة لمواجهة «كورونا الجديد»

خطوات استعادة كلمة المرور في برنامج حساب المواطن

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

منشآت تقدم حلولُا لضمان التمويل عبر برنامج “كفالة”

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة”منشآت”، عن تقديم حلول لضمان التمويل؛ وذلك من خلال برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.