معاشات مايو

رسالة من التأمينات الاجتماعية للقطاع الخاص قبل صرف الـ 60%

طالبت مؤسسة التأمينات الاجتماعية منشآت القطاع الخاص، اليوم الأحد، بالالتزام بدفع أجور جميع العاملين لديها وذلك خلال الربع الأول من 2020، قبل أن تتقدم بطلب الاستفادة من صرف تعويضات العاملين.

وغردت التأمينات الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، قائلة: “بالنسبة للمنشآت المشمولة بحماية الأجور سيتم التحقّق من مدى انتظامها في دفع الأجور عن طريق برنامج حماية الأجور”.

تجدر الإشارة إلى أنه صدر أمر ملكي، مؤخرًا، يفيد بأن الحكومة ستتحمل من خلال نظام (ساند) 60% من رواتب موظفي القطاع الخاص السعوديين.

وتعفي هذه المبادرة منشآت القطاع الخاص من دفع اشتراكات التأمينات لجميع المشتركين المستفيدين من هذا التعويض؛ حيث سيتم استبعادهم من نظام التأمينات، ومن ثم إعادة تسجيلهم مرة أخرى فور الانتهاء من دفع التعويض.

ومن المقرر أن يكون التقديم لهذه المبادرة متاحًا للمنشآت من خلال بوابة التأمينات الإلكترونية اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 8 أبريل، وبعد قبول طلب المنشأة سيتم استبعاد المشتركين ومن ثم ستتم دعوة المشتركين إلى التقديم إلى منفعة “ساند” وفق الإجراء الحالي وعبر بوابة التأمينات الإلكترونية.

وسيتم السماح للمنشآت باختيار 70% من موظفيهم السعوديين؛ للاستفادة من هذا التعويض.

 

اقرأ أيضًا:

«كاكست» تُطلق المسار السريع لدعم البحوث العلمية لمكافحة «كورونا»

وزارة التجارة تُنفذ 69 ألف عملية إلكترونية خلال شهر

غدًا.. مركز «دلني للأعمال» يُنظم ورشة عمل «أثر الأزمة على المطاعم»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تستعرض مبادرات صندوق التنمية الزراعية

عقدت غرفة الشرقية ممثلة باللجنة الزراعية والغذاء، مؤخرًا، لقاءً عن بُعد حول مبادرات صندوق التنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.