تصاريح التنقل الموحدة

رسالة من الأمن العام بشأن بدء العمل بـ «تصاريح التنقل» الموحدة

وجه الأمن العام رسالة جديدة، اليوم الثلاثاء، لتأكيد بدء سريان العمل بـ «تصاريح التنقل» الموحدة للقطاعات المستثناة من حظر التجوال، من الساعة الثالثة عصر اليوم، الموافق 28 شعبان.

وقال الأمن العام، في رسالته، إن رجال الأمن سيبدأون العمل على تطبيق تصاريح التنقل الموحدة للفئات المستثناة من منع التجول في جميع مناطق المملكة، والذي تم فرضه في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، لحين إشعار آأخر.

وكان الأمن العام أعلن، الأحد الماضي، عن إضافة خدمة التنقل داخل المنطقة وبين المحافظات، وكذلك التنقل بين الأحياء داخل المدن لأصحاب الظروف الإنسانية والظروف الطارئة والاستثنائية، في جميع مناطق المملكة، ما عدا منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية أوضحت الأسبوع الماضي أنها بادرت بتحديث نماذج تصاريح للتنقل خلال فترة منع التجول، للفئات المستثناة من تعليمات منع التجول.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم اعتماد نموذج موحد للعمل بموجب التصريح، على أن تتولى كل جهة حكومية إصدار التصاريح اللازمة لمنسوبيها أو منسوبي القطاعات التابعة أو المرتبطة بها للذين تتطلب حاجة العمل الفعلية والضرورية والملحة حصولهم عليها، على أن يتم توثيق التصاريح من قِبل الجهة المختصة بوزارة الداخلية، وتتولى كل جهة حكومية إصدار تصاريح للعاملين في القطاع الخاص الذي تشرف عليه وتوثيقها من قِبلها ومن قِبل وزارة الداخلية.

وفيما يتعلق بالموظفين والعاملين الذين يتنقلون بالحافلات المخصصة للنقل فيُكتفى بالتصريح للسائق، على أن يشمل التصريح تحديد عدد الركاب بما لا يتجاوز (50%) من حمولة الحافلة، ورقم اللوحة، ومسار التنقل، وأيام العمل، وأوقاتها، بالإضافة إلى ضرورة التزام الركاب بالاشتراطات الصحية اللازمة.

 

اقرأ أيضًا:

“تجارة مكة”: السلع الرمضانية متوفرة والمنشآت التجارية تواصل عملها

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يستعرض تجربة المملكة في التعامل مع جائحة كورونا

رئيس بعثة النقد الدولي: «المملكة مُهيأة لمواجهة آثار كورونا الاقتصادية»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج القادة

إطلاق برنامج القادة “همم” لتطوير الكوادر الوطنية

كشفت روشن المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية – إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.