السلع الرمضانية

رسالة جديدة من «التجارة» حول خدمات التوصيل أثناء «الحظر»

وجهت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، رسالة جديدة بشأن خدمات التوصيل خلال ساعات حظر التجوال بالمملكة، والذي سيتم فرضه بدءًا من الساعة 7 مساءً اليوم.

وقالت وزارة التجارة، عبر حسابها الرسمي على “تويتر”، “خلال ساعات منع التجول للحد من انتشار فيروس “كورونا” ستعمل تطبيقات التوصيل الإلكترونية لتوفير احتياجاتكم الرئيسية، سواء من الهايبر ماركت أو الصيدليات”.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر قرارًا ينص على منع التجول بالمملكة جزئيًا؛ للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، وذلك ابتداءً من السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا لمدة 21 يومًا من مساء اليوم الاثنين، على أن تتخذ  وزارة الداخلية باتخاذ ما يلزم لتطبيق منع التجول، وعلى كل الجهات المدنية والعسكرية التعاون التام مع وزارة الداخلية في هذا الشأن.

تجدر الإشارة إلى أن القرار استثنى منسوبي القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع.

وشمل الاستثناء منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية، والعاملين في القطاعات الصحية والخدمية الحساسة، واستثناء أنشطة التجارة الإلكترونية (العاملون في تطبيقات المشتريات الإلكترونية للأنشطة المستثناة والعاملون في تطبيقات التوصيل للأنشطة المستثناة).

وحث الأمر الملكي المواطنين على البقاء في منازلهم خلال المدة القادمة، خاصة فترة منع التجول، وعدم الخروج إلاّ في حالات الضرورة القصوى في الفترة التي لا يسري فيها المنع.

 

اقرأ أيضا:

قائمة الأنشطة المستثناه من حظر التجوال بالمملكة

«الاتصالات» تضع قائمة بشركات التوصيل والتطبيقات المسجلة لديها

الهيئة السعودية للمقاولين تدرس تأثير “كورونا” في قطاع المقاولات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم تعتمد النظام الافتراضي للعمل عن بُعد

حرصت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم على اعتماد النظام الافتراضي للعمل عن بُعد كنظام محوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.