رايموند دوجلاس برادبري

وُلد رايموند دوجلاس برادبري، في مدينة ووكيجان بمقاطعة ليك بولاية إلينوي الأمريكية، في 22 أغسطس عام 1922، ثم انتقلت عائلته إلى لوس أنجلوس عام 1934 في فترة الكساد الكبير.

ترك راي برادبري المدرسة؛ ليعمل في بيع الصحف، مع اتجاه للتأليف في أوقات الفراغ؛ حتى نُشر له أول قصة في مطلع الأربعينيات من القرن الماضي.

ومن مؤلفاته الشهيرة، مجموعة التواريخ المريخية في سنة 1947، ثم رواية فهرنهايت 451 عام 1953، وهي الرواية التي منحته شهرة عالمية.

أليف برادبري 13 رواية وأكثر من 400 قصة قصيرة، تحوّل بعضها إلى أفلام و صور متحركة، بالإضافة إلى عدة مسرحيات وسيناريوهات أفلام سينمائية، وبرامج تليفزيونية.

تزوج برادبري عام 1947 من مارجريت ماكلور، وبقيا معًا حتى وفاتها، ولهما أربع بنات.

رحل مساء 5 يونيو عام 2012 في لوس أنجلوس، ودفن بمقبرة الحديقة التذكارية في ويستوود فيليج، وكُتب على شاهد قبره “مؤلف فهرنهايت 451”.

أقواله:

  1. لا تحاول القيام بالأمور، بل قم بها.
  2. لم نعد بحاجة لرجال لإحراق الكتب، فالناس أنفسهم توقفوا عن القراءة بإراداتهم.
  3. لا تستطيع إرغام الناس على الإصغاء، فلابد أن يتوصلوا هم أنفسهم وفي الوقت الملائم لهم إلى التساؤل عما حدث، ولماذا انفجر العالم تحتهم.
  4. عش وكأنك ستخر ميتًا بعد عشر ثوان، شاهد العالم، إنه أروع من أي حلم مصنوع في المعامل.
  5. نمتلك جميعًا ذاكرة فوتوغرافية؛ لكننا نمضي أعمارنا في تعلم كيف نحجب الأمور الموجودة فيها.
  6. “من هم أصدقاؤك؟ هل يؤمنون بك؟ أم يعيقون نموّك بالسخرية وعدم الثقة؟ إذا كان حالك هو الأخير، فليس لديك أصدقاء، فاخرج واعثر على بعضهم.
  7. كان أهم شيء، اضطررنا إلى إقناع أنفسنا بأننا لسنا مهمين ولا يجوز لنا أن نكون متحذلقين، ولا أن نشعر بأننا متفوقون على غيرنا في العالم.
الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وارين بافيت

وُلِدَ وارين بافيت؛ عام 1930م، بولاية نبراسكا الأمريكية، تولَّى إدارة مجموعة شركات بيركشير هاثاواي الاستثمارية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.