رانيا نشار.. أول سعودية تتولى منصب الرئيس التنفيذي لـ “سامبا” المالية

عيّن الأستاذ عيسى العيسى، رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية، الأستاذة رانيا محمود نشار، رئيسًا تنفيذيًا للمجموعة، وذلك بدءًا من تاريخ 19/02/2017م كأول سعودية تصل لهذا المنصب الرفيع.

ويجيء التعيين تأكيدًا لاستراتيجية المجموعة التي ترمي إلى توطين الوظائف القيادية والتي تتدرج بهم نحو المناصب القيادية العليا والتي حققت فيها “سامبا” نتائج مميزة ونجاحًا انعكس إيجابيًا على القطاع المصرفي، حيث حققت المجموعة نسبة سعودة بلغت 94.2%.

وتعتبر رانيا من أبرز الكفاءات في القطاع المصرفي ولديها خبرة واسعة في الأعمال المصرفية تمتد لقرابة الـ 20 عامًا.

والجدير بالذكر أنها حاصلة على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف الأولى في علوم الحاسب وتقنية المعلومات من جامعة الملك سعود، وأكملت برنامج تطوير القيادات من كلية داردن لإدارة الأعمال في جامعة فرجينيا الأميركية وحصلت على شهادة في الحوكمة وإدارة المخاطر والالتزام بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال بجامعة جورج واشنطن كما كانت أول سعودية تحصل على شهادة اختصاصي معتمد في مكافحة غسل الأموال من جمعية اختصاصيي مكافحة غسيل الأموال المعتمدين من الولايات الأمريكية المتحدة، وتشغل عضوية مجلس الإدارة في بنك سامبا المحدود في الباكستان وشركة سامبا للأسواق العالمية المحدودة.

وأعلنت المجموعة عن قبول استقالة المدير العام للمجموعة سجاد رازفي، نظرًا لظروفه الشخصية، وقد ثمن المجلس الجهود التي بذلها طيلة فترة توليه المنصب.

كتب- سميح جمال

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خالد المديفر

المهندس خالد المديفر: المملكة تتمتع بمناخ استثماري حيوي ومتطور

شارك المهندس خالد المديفر؛ نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، في فعاليات معرض ماين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.