رائدات أعمال يصلحن أعطال 1000 هاتف جوال في “أبها يجمعنا”

تمكنت 4 فتيات ممن يجدن حرفة صيانة الهواتف الجوالة والأجهزة الإلكترونية، من إصلاح أعطال أكثر من 1000 هاتف جوال، وذلك في مهرجان ” أبها يجمعنا” في مدينة أبها في عسير، الذي انطلق في الثامن من شهر شوال الجاري، بالتوازي مع احتفالات المدينة بالفوز بلقب عاصمة السياحة العربية 2017.

وقالت نور الغامدي؛ المشرفة على الركن الخاص بهن في المهرجان، أن معظم الزبائن من السيدات اللاتي يفضلن التعامل معهن لثقتهن في إمكانيات الفتيات السعوديات.

وأوضحت الغامدي أن زميلاتها حصلن على دورات مهنية مكثفة في مركز التدريب المهني بالرياض ضمن برنامج “دروب” التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” ، ثم حصلن على دعم معهد “ريادة” الأعمال بعسير الذي نسق مع بنك التنمية الاجتماعية لمنحهن قرضًا تمويلية؛ لافتتاح مشروعهن الخاص، بمحافظة خميس.

ولفتت إلى أن المشروع يعتمد على البيع المباشر لخدمات إصلاح الأجهزة الإلكتروينة، بالضافة إلى البيع الإلكتروني عبر متجر خاص ضمن حساباتهن في وسائل التواصل الاجتماعي؛ إذ يمكن استقبال طلبات إصلاح الأجهزة من جميع مناطق المملكة وإرسالها لأصحابها إلكترونيًا.

وأشارت الغامدي إلى أنها تمكنت هي وزميلاتها من تنمية قدراتهن في هذا مجال صيانة الأجهزة الإلكترونية؛ حتى أصبح لديهن القدرة على تقديم دورات تدريبية للراغبين في العمل بالمجال.

كتبت: سلمى ياسين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تختتم برنامجًا تدريبيًا لاستعراض بناء وإدارة الشراكات في القطاع الثالث

اختتمت غرفة الشرقية ممثلة بمركز التدريب مؤخرًا برنامجًا تدريبيًا بعنوان: بناء وإدارة الشراكات الفاعلة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.