رئيس هيئة المحتوى المحلي

رئيس هيئة المحتوى المحلي: «نسعى لتوحيد الجهود مع القطاع الخاص»

أكد معالي الدكتور غسان الشبل؛ رئيس مجلس إدارة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات، التعاون المستمر مع غرفة الرياض.

ولفت “الشبل”؛ خلال لقاء الطاولة المستديرة الذي نظمته غرفة الرياض، وعُقد مؤخرًا، إلى أن التعاون مع غرفة الرياض من شأنه دعم الرؤية الاستراتيجية للهيئة بما يحقق مستهدفاتها الوطنية خلال تضافر جهود القطاعين العام والخاص، ويعود بالنفع على اقتصاد المملكة.

وأوضح أن الهيئة استكملت وضع استراتيجيتها ومستهدفاتها وأدوارها، وأطلقت مجموعة مبادرات مع القطاعين الخاص والعام؛ من أبرزها مبادرة شراكات المحتوى المحلي التي تسعى إلى توحيد الجهود الساعية إلى تنمية المحتوى المحلي.

وقال إن الهيئة طورت تعريًفا وطنيًا موحدًا للمحتوى المحلي الذي تم اعتماده من مجلس الوزراء، إضافة إلى تحديد منهجية قياس المحتوى المحلي على مستوى الاقتصاد الوطني وعلى مستوى المنشآت والمشاريع لحساب المحتوى المحلي.

وشدد “الشبل” على أن الهيئة ماضية قدمًا في تعزيز قدرات إمكانات المحتوى المحلي؛ بالاعتماد على التعاون الدائم مع القطاع الخاص، وبما يُفعّل التطوير المستمر للإمكانات والقدرات المحلية.

ونوه إلى الدور الذي تؤديه غرفة الرياض ومجلس الغرف السعودية في تفعيل الجوانب التجارية والصناعية ودعم الصناعات والمنتجات والخدمات المحلية.

من جانبه، أكد عجلان العجلان؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، أن القطاع الخاص يعي دوره في تحقيق تنافسية مثلى ضمن المحتويات العالمية، وحمل أهداف وطنية ضمن أهدافه التجارية، خاصة خلال الأزمات الاقتصادية، مثمنًا دور هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية في السعي لتحقيق أفضلية للقطاع الخاص ضمن المشتريات الحكومية ودعم المحتوى المحلي، خصوصًا في المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

 

 

اقرأ أيضا:

«الزكاة والدخل» تضبط 22 مخالفة تتعلق بـ «ضريبة القيمة المضافة»

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.