رئيس هيئة الترفيه

رئيس هيئة الترفيه يوجه رسالة لوزير الاتصالات بشأن خدمات الإنترنت

وجه معالي المستشار تركي آل الشيخ؛ رئيس هيئة الترفيه، رسالة إلى معالي المهندس عبد الله بن عامر السواحة؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقال رئيس هيئة الترفيه، عبر حسابه الرسمي على”تويتر”، اليوم السبت :”صراحة تحية لمعالي الوزير السواحة.. الناس في البيوت والشبكة والنت ممتازة.. بعض الدول تعطل النت فيها.. ما شاء الله”.

 

وحرص “السواحة” على الرد على تغريدة “آل الشيخ”؛ حيث قال: “بدعم وتوجيه سمو سيدي.. في ثلاث سنوات صنع المستحيل: 15 مليار ريال حزمة تحفيزية للبنية التحتية، نمو الأبراج إلى 40.000 جيل رابع، رابع أكبر دولة في نشر الجيل الخامس، 3.5 مليون منزل بالفايبر، قبل ثلاث سنوات: ترتيبنا في Speedtest كان 104، وفي الشهر الماضي نحن رقم 10 عالميًا”.

وتواجه المملكة والدول العربية والأوروبية بشكل عام تحديًا كبيرًا في ظل تعليق العمل من المقار وتفعيل نظام العمل عن بُعد، بجانب التعليم عن بُعد؛ إلا أن المملكة أثبتت كفاءة بنيتها الرقمية التحتية.

وكان “السواحة” قال، خلال الأيام الماضية، إن البنية التحتية الرقمية في المملكة متينة، وتتماشى مع المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد؛ جراء انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، موضحًا أن الوزارة ستعمل على رفع الطيف الترددي، في ظل تفعيل التعليم والعمل عن بُعد.

وقال وزير الاتصالات إن نسبة وصول الإنترنت بلغت 94%، مضيفًا أنه تم رفع  الطيف الترددي 30% لدعم قدرة الأبراج الحالية، لافتًا إلى أن مبادرة «كلنا عطاء» وفرت 30 ألف جهاز لوحي و100 ألف شريحة للطلاب.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة تواصل جهودها لتخفيف الآثار السلبية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)؛ من خلال سلسلة من المبادرات على كل المستويات، لضمان سلامة المواطنين والمقيمين، إضافة إلى عدم تضررهم ماليًا من الإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها للحد من انتشار الفيروس.

 

اقرأ أيضًا:

تمديد فترة صلاحية شهادات المطابقة في منصة «سابر»

صور| إلزام جديد من أمانة الشرقية لـ «محال بيع الغاز»

إطلاق 45 خدمة إلكترونية لـ «مشاريع الثروة السمكية» عبر «زراعي»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة أبها

غرفة أبها تعقد ورشة عمل تحت عنوان «فضفضة ريادية»

عقدت غرفة أبها، يوم الأحد، ورشة عمل تحت عنوان «فضفضة ريادية» لمناقشة الأفكار والأساليب والقصص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.