مبادرة مستقبل الاستثمار

رئيس نيجيريا: مبادرة مستقبل الاستثمار تعتبر منصة تفاعلية بين القطاع العام والخاص

انطلقت أعمال الدورة الخامسة من “مبادرة مستقبل الاستثمار”، يوم الثلاثاء الموفق 26 أكتوبر، في الرياض، والتي تنعقد خلال الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر تحت شعار “الاستثمار في الإنسانية”.

من جانبه، قال محمد بخاري؛ رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية، إن “مبادرة مستقبل الاستثمار”، التي تحتضنها السعودية باتت منصة تفاعلية ما بين القطاع العام والخاص، من شأنها دعم التطور والنمو والازدهار بالعالم.

جاء ذلك خلال كلمته ضمن فعاليات “مبادرة مستقبل الاستثمار”؛ حيث أكد أن المنهج الإنساني للاستثمار يعد الطريقة الوحيدة لمعالجة التحديات الدولية التي يواجهها مع جائحة (كوفيد-19).

ولفت إلى أن هناك جهودًا مستمرة ومستدامة لمعالجة وتخفيف تداعيات الجائحة الاجتماعية والاقتصادية حتى الوصول إلى التعافي الاقتصادي، مشددًا على أن الاستثمار في الإنسانية هو الاستثمار في البقاء الجماعي.

وقال: “إن جمهورية نيجيريا الاتحادية لديها شراكات ما بين القطاع العام والخاص التي تسهم في زيادة الاستثمارات في القطاع الصحي والتعليم، الأمر الذي يكفل بناء القدرات وتمكين الشباب والمساواة بين الجنسين والقضاء على الفقر والتغير المناخي والأمن الغذائي”.

وأكد أن نيجيريا أخذت على عاتقها عدة قرارات من شأنها ضمان وجود الاستثمارات التي تضمن مستقبلاً مزدهراً طويل الأمد، من خلال تنويع الاقتصاد بعيدًا عن النفط ليكون أكثر شمولية للقطاعات الزراعية وغيرها.

وأوضح أن اقتصاد الرقمنة في نيجيريا يتمتع بفرص كبيرة للاستثمار، ويمكن للقطاع الخاص أن يلعب دورًا في هذا الأمر، مبينًا أن نيجيريا لديها العديد من الفرص في الاستثمار، وقد قامت بتدشين العديد من المبادرات التي تدعم الاستثمار؛ ما جعلها تكون أول دولة أفريقية لديها بنك يصدر العملات الرقمية.

تأتي المبادرة هذا العام تزامنًا مع إطلاق الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد السعودي، مؤخرًا، الاستراتيجية الوطنية للاستثمار، التي تعد أحد الممكنات الرئيسية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الجوف

غرفة الجوف تعرّف بمنصة «قوى»

تقيم غرفة الجوف، الخميس 25 نوفمبر الجاري، ورشة عمل افتراضية للتعريف بمنصة «قوى»، وذلك بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.