مجلس الغرف

رئيس «مجلس الغرف» يستعرض أنشطة برنامج تطوير الصناعات الوطنية

التقى الدكتور سامي العبيدي؛ رئيس مجلس الغرف السعودية، اليوم الثلاثاء، المهندس سليمان المزروعي؛ الرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير الصناعات الوطنية، بحضور حسين العبد القادر؛ الأمين العام المكلف بالمجلس.

واستعرض اللقاء أنشطة برنامج تطوير الصناعات الوطنية ومناقشة أوجه التعاون؛ لتمكين القطاع الخاص من الفرص الاستثمارية الواعدة في البرنامج.

يُشار إلى أن البرنامج يهدف إلى تحويل المملكة لقوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية دولية، في عدد من المجالات الواعدة، وذلك على نحو يسهم في توليد فرص عمل وافرة للكوادر السعودية، ويعزز الميزان التجاري، ويعظم المحتوى المحلي.

ويركز البرنامج على أربعة قطاعات رئيسة؛ هي «الصناعة، التعدين، الطاقة، والخدمات اللوجستية»؛ حيث يعمل على تصميم وتوفير مجموعة من الممكنات الضرورية التي تشتمل على تطوير الأنظمة المناسبة، وتوفير التمويل المطلوب، وتطوير البنية التحتية والأراضي الصناعية والمناطق الخاصة، والتوسع في تطبيق إجراءات الرقمنة، وتعزيز عمليات البحث والابتكار والتدريب.

اقرأ أيضًا:

هيئة «الاتصالات» تُطلق الإطار التنظيمي لإنترنت الأشياء

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك

الجمارك توضح أسباب تأخر شحنات عملاء المتاجر الإلكترونية

كشفت الهيئة العامة للجمارك السعودية، عن الأسباب التي قد تسبب تأخر وصول الشحنات لعملاء المتاجر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.