رئيس مجلس الغرف السعودية

رئيس مجلس الغرف السعودية: المملكة مقبلة على طفرة استثمارية هائلة

قال عجلان العجلان؛ رئيس مجلس الغرف السعودية، رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، إن حديث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في المنتدى الاقتصادي العالمي، يوضح أن المملكة العربية السعودية مقبلة على طفرة استثمارية وتنموية هائلة.

ونشر رئيس مجلس الغرف السعودية عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» تغريدة جاء فيها: «حديث سمو سيدي ولي العهد بالمنتدى الاقتصادي العالمي حول الفرص الاستثمارية الكبرى في المملكة المقدرة بـ 6 تريليونات دولار خلال السنوات الـ 10 المقبلة، يؤكد أننا مقبلون على طفرة استثمارية وتنموية هائلة ستكون جاذبة لرؤوس الأموال المحلية والأجنبية بعون الله ثم بتوجيهات ومتابعة سموه».

وكان ولي العهد قد شارك في جلسة حوار استراتيجية ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، بحضور أكثر من 160 من قادة ورواد الأعمال المؤثرين الدوليين ممثلي 28 قطاعًا و36 دولة؛ حيث تطرق إلى الفرص الاستثمارية الكبرى في المملكة؛ والتي تصل قيمتها إلى 6 تريليونات دولار خلال السنوات العشر المقبلة، منها 3 تريليونات دولار استثمارات في مشاريع جديدة، في إطار ما توفره رؤية 2030 من فرص لإطلاق قدرات المملكة غير المستغلة وتأسيس قطاعات نمو جديدة وواعدة.

على جانب آخر، التقى رئيس مجلس الغرف السعودية، مؤخرًا، هشام الفوراتي؛ سفير تونس بالمملكة، لبحث التبادل التجاري بين البلدين.

اقرأ أيضًا:

ولي العهد: قيمة الفرص الاستثمارية في المملكة تصل إلى 6 تريليونات دولار

علي الغدير: العام الجاري سيشهد زيادة في مكاتب تسهيل الأعمال

أحمد المحيسني: في ظل المحن تُولد الفرص الريادية

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كاوست

«كاوست» تعرّف بمسرعة الأعمال «تقدم»

تنظم جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «كاوست»، يوم الاثنين الموافق 12 أبريل الجاري، لقاءً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.