رئيس غرفة ينبع يبحث مع سفير فرنسا لدى المملكة دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين

استقبل مراد العروي؛ رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بينبع ــ أمس الثلاثاء ــ، سفير فرنسا لدى المملكة فرنسوا غوييت، والقنصل الفرنسي العام بجدة مصطفى مهراج، بالإضافة إلى أعضاء وفد نادي الأعمال الفرنسي السعودي بجدة.

وجاء هذا اللقاء، لتوطيد العلاقات التي تربط حكومة وشعب المملكة بدولة فرنسا، في شتى المجالات، خاصة في قطاع السياحة الذي تتميز به فرنسا بما لديها من خبرات في هذا المجال الذي يمكن أن يستفاد منه في المملكة عمومًا، وفي محافظة ينبع تحديدًا التي تتمتع بإمكانات سياحية عالية المستوى.

من جهته، أكد العروي أن الجميع يتطلع للعمل لتعاون أوثق، وعلاقات اقتصادية وتجارية أكبر، بما يتناسب مع الإمكانات الكبيرة والفرص المتاحة في البلدين، لإطلاق مبادرات بناءه للاستفادة من هذه الفرص لتنفيذ المشروعات المشتركة مؤازرة للجهود الرسمية لخدمة المصالح المشتركة للبلدين.

من جانبه، أشار السفير الفرنسي في المملكة، إلى أن السلطات في البلدين اتخذت إجراءات ملموسة من أجل تشجيع وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين, بما يتواكب مع رؤية 2030؛ لتعزيز العلاقات الثنائية الكثيفة في قطاعات عدة منها الصناعة والنقل والسياحة والترفيه.

وأعرب السفير الفرنسي عن أمله في مواصلة تطوير الشراكة خلال السنوات القادمة، خاصةً مع الغرف التجارية والصناعية ومع كل الهيئات الاقتصادية في المملكة .

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الصناعات العسكرية

الصناعات العسكرية توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة التقنية والدفاع العالمية

وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية “SAMI”، مذكرة تفاهم مع مجموعة التقنية والدفاع والهندسة العالمية المتخصصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.