غرفة مكة

رئيس «غرفة مكة»: اللجان القطاعية تختص بإيصال صوت القطاع لصناع القرار

استضافت غرفة مكة المكرمة أعمال اجتماع أعضاء اللجان القطاعية الـ28؛ لبحث أداء اللجان خلال الفترة المقبلة من عمل المجلس على ضوء إطلاق استراتيجية الغرفة، وإيصال صوت القطاعات لصانع القرار ومناقشة مشاكلها وقضاياها ووضع الحلول اللازمة والمساهمة في تطوير منظومتها.

وفي سياق متصل، أكد هشام محمد كعكي؛ رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة، أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد العديد من التغيرات التي تتقاطع مع اللجان القطاعية التابعة للغرفة، لافتًا إلى أن هناك عددًا من اللجان القطاعية بالغرفة أدت دورًا كبيرًا في بلورة أفكار ورؤى، وقدمت إحصاءات أسهمت في حلول ناجعة لمشروعات بالغة الأثر.

وأوضح كعكي؛ خلال الاجتماع، أن من مهام اللجان القطاعية إيصال صوت القطاع لصانع القرار والدفاع عن أبناء القطاع وإنجاحه، ومناقشة مشاكله وكل قضاياه، وليس الاهتمام بالفعاليات فقط والعناية بها في توصيات الاجتماعات.

من جهته، استعرض شاكر بن عساف الشريف؛ عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة ممثل الغرفة لدى مجلس الغرف السعودية رئيس اللجنة الوطنية للتغذية والإعاشة، أبرز التحديات والحلول والمقترحات والمبادرات لتطوير اللجان القطاعية الخاصة بمجلس الغرف السعودية.

وأكد “الشريف” ضرورة وضع أهداف محددة لكل لجنة قطاعية حتى تتمكن في نهاية الدورة من أن تنشئ عملًا مؤسسيًا يبني عليه من يأتون بعدهم، وبذلك تكون اللجنة قدمت مقترحات ومبادرات تؤسس لأعمال مهمة ومؤثرة للقطاع المعني.

بدوره، أفاد إبراهيم فؤاد برديسي؛ الأمين العام لغرفة مكة المكرمة، بأن الغرفة تحرص على تقديم أفضل الخدمات، وتسخير ممكنات القطاع الخاص لتوفير بيئة استثمار جاذبة؛ ولذلك جاءت استراتيجيتها الجديدة التي تستجيب لنداءات التحول الوطني.

اقرأ أيضًا:

الخطوط السعودية تحتفي بـ «اليوم العالمي للغة العربية 2019»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.