رئيس غرفة الشرقية يلتقي المستفيدين من مبادرة صنعة

عقد عبد الحكيم بن حمد العمار الخالدي؛ رئيس غرفة الشرقية، اجتماعًا مع المستفيدين من مبادرة صنعة التي أطلقها مجلس شباب الأعمال بالغرفة، بالشراكة مع أمانة المنطقة الشرقية، وذلك بحضور المهندس عبد الله بن فيصل البريكان؛ رئيس المجلس، وعبد الرحمن بن عبد الله الوابل؛ أمين عام الغرفة.

وطالب الخالدي؛ المستفيدين من مبادرة صنعة، باستغلال الفرصة الكبيرة والدعم الواسع الذي تلقاه المبادرة من أمانة المنطقة الشرقية والغرفة من خلال إطلاق مشاريع صناعية ذات قيمة مضافة وتقديم أفكار إبداعية مميزة.

وأشاد بالدعم الكبير المقدم لرواد ورائدات الأعمال في منطقة الشرقية من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية.

وتُعد مبادرة صنعة من أحدث وأبرز البرامج التي تحظى بالدعم المستمر؛ حيث تهدف إلى توفير الكثير من الأراضي الصناعية بسعر رمزي، وهو ما يُسهم في خلق بيئة استثمارية فائقة حاضنة للصناعات الوطنية الخفيفة، كما تهدف المبادرة إلى تنويع الاستثمارات والصناعات المحلية لشباب وفتيات الأعمال في منطقة الشرقية، وذلك من خلال آلية الكترونية مبنية على أسس ومعايير لاختيار المستفيد الأفضل.

وتُسهم مبادرة صنعة في خلق بيئة جاذبة بمجال الحاضنات الصناعية لرواد الأعمال في مختلف مدن ومحافظات المملكة، كما تُساعد على النمو والازدهار، وانطلاقًا لرسالتها في تقديم كل السُبل الممكنة وتقديم التسهيلات على الأراضي الصناعية لرواد الأعمال من أجل دعم القطاع الصناعي.

جدير بالذكر، أن مبادرة صنعة، اشترطت على المتقدمين؛ الحصول على شهادة الثانوية العامة، وألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا ولا يزيد على 45 عامًا، كما على المتقدم أن تكون لدية خبرة في مجال الاستثمار الذي يرغب في العمل به؛ حيث يمكن التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني وتفعيل الحساب وتعبئة دراسة الجدوى.

وبعد الانتهاء من كل هذه الخطوات التي وضعتها مبادرة صنعة، يتم تقديم الطلب، ثم ينتظر صاحبه بعد ذلك تقييم اللجنة، ومن ثم الترشيح للمقابلة النهائية ويحصل على التقييم النهائي.

اقرأ أيضًا: ندوة بغرفة الشرقية توصي بالتحكيم كخيار أمثل لفض المنازعات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

التأشيرات السياحية الجديدة

المملكة ترفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية

كشفت وزارة السياحة عن فتح المملكة العربية السعودية، أبوابها للوافدين، ورفع تعليق دخول حاملي التأشيرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.