رئيس غرفة الشرقية يدعو المستفيدين من مبادرة “صنعة” لإطلاق مشاريع إبداعية

استمرار استقبال طلبات الحصول على أراضي صناعية بريال واحد للمتر

دعا رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية؛ عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي المستفيدين من مبادرة “صنعة” إلى ضرورة استغلال الفرصة السانحة والدعم الكبير الذي تلقاه المبادرة من أمانة المنطقة الشرقية والغرفة بإطلاق مشاريع صناعية ذات قيمة مضافة وتقديم أفكار إبداعية مميزة.

 وكان “الخالدي” قد التقى أمس الخميس 27 يونيو 2019 المستفيدين من المبادرة التي أطلقها مجلس شباب الأعمال بالغرفة، بحضور رئيس المجلس؛ المهندس عبدالله بن فيصل البريكان، وأمين عام الغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل.

وثمن “الخالدي” خلال اللقاء الدعم الكبير الذي يجده رواد ورائدات الأعمال في المنطقة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ أمير المنطقة الشرقية ومن نائبه صاحب السمو الملكي الأمير؛ أحمد بن فهد بن سلمان، حيث تعد مبادرة “صنعة” أحدث البرامج التي حظيت بدعم سموهما المستمر ، مؤكدًا أن الفرصة لا زالت سانحة لاستقبال المزيد من المبادرين والمبادرات ضمن مظلة هذه المبادرة .

وتهدف مبادرة “صنعة” التي تأتي بالشراكة بين أمانة المنطقة وغرفة الشرقية، إلى توفير مجموعة من الأراضي الصناعية بسعر رمزي، لخلق بيئة استثمارية حاضنة للصناعات الوطنية الخفيفة، كما تعمل على تنويع الاستثمارات والصناعات المحلية لشباب وشابات الأعمال في المنطقة من خلال آلية الكترونية مبنية على أسس ومعايير لاختيار المستفيد الأفضل وبحوكمة عالية.

كما تهدف المبادرة الى الوصول بمساهمة قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي من 20 % إلى 35 %، ترجمة لرؤية المبادرة بأن تكون بيئة جاذبة في مجال الحاضنات الصناعية لرواد الأعمال في المملكة، وتساهم على النمو والازدهار، وانطلاقًا لرسالتها في تقديم التسهيلات على الأراضي الصناعية لرواد الأعمال من أجل دعم القطاع الصناعي وتعزيز الاقتصاد الوطني.

طريقة الاستفادة من ” صنعتي “

 ويمكن لأي شاب أو شابة سعوديين الاستفادة من المبادرة، والتقديم وفق الشروط العامة بأن يكون حاصلا على شهادة الثانوية العامة، ولديه خبرة في مجال الاستثمار الذي يرغب العمل به، وأن لا يقل عمره عن 21 سنة، ولا يزيد عن 45 سنة، كما يمكن التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني وتفعيل الحساب وتعبئة دراسة الجدوى، وبعد ذلك يقوم بتقديم الطلب، ومن ثم تقييم اللجنة، ومن ثم الترشيح للمقابلة، وأخيرا التقييم النهائي والنتيجة.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال

شاهد أيضاً

التأشيرات السياحية الجديدة

المملكة ترفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية

كشفت وزارة السياحة عن فتح المملكة العربية السعودية، أبوابها للوافدين، ورفع تعليق دخول حاملي التأشيرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.