رئيس غرفة الشرقية يبحث مع السفير النرويجي أهمية السوق السعودية

استقبل عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، “اويفند ستوكه”؛ السفير النرويجي لدى المملكة ـــ اليوم الثلاثاء ـــ، حيث تم تبادل وجهات النظر لتعميق العلاقات الاقتصادية بين المملكة والنرويج، ومجالات التعاون بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين.

وتحدث الخالدي خلال اللقاء، عن أهمية المنطقة الشرقية على خريطة الاقتصاد الوطني في المملكة، من جهة كونها قلعة الصناعة الوطنية، خصوصًا فيما يتعلق بالنفط والغاز والبتروكيماويات، ونظير تواجد كبرى الشركات العالمية في هذه القطاعات.

ولفت الخالدي إلى الدور الذي تقوم به غرفة الشرقية مع شركائها في اجتذاب الاستثمار الوطني والخارجي، منوهًا بالتعاون الكبير الذي تقدمه شركة أرامكو السعودية، والشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”.

من جانبه، تحدث “ستوكه” عن اهتمام الشركات النرويجية في التعاون والشراكة مع القطاع الخاص في المملكة، خصوصًا في مجالات الطاقة المتحولة والمتجددة، نظير ما تتسم به السوق السعودية من تجدد وقابلية للاستثمار في هذه المجالات.

وتم خلال اللقاء، استعراض بعض مجالات التعاون بين المملكة والنرويج، منها: تبادل الوفود التجارية بين البلدين، وإقامة معرض للكتالوجات النرويجية في المملكة”، وفي الختام كرم الخالدي، السفير النرويجي بدرع تذكاري.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تعليم الأحساء تكرم 91 مدرسة حاصلة على النطاق الذهبي

كرمت إدارة التعليم بمحافظة الأحساء، اليوم الخميس، 91 مدرسة للبنين والبنات حاصلة على النطاق الذهبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.