رئيس غرفة الشرقية يؤكد مزايا تطبيق نظام الإقامة المميزة

أعرب عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي؛ رئيس غرفة الشرقية، عن تقديره لقرار مجلس الوزراء الصادر أمس الثلاثاء، بالموافقة على نظام الإقامة المميزة الذي يمنح المقيمين بالمملكة مزايا خاصة سواء تلك المتعلقة بحرية التنقٌل، أو التملٌك أو غيرها.

وحرص الخالدي على توجيه الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ العاهل السعودي، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد، على يبذلونه من جهد لأجل بناء اقتصاد متنوّع ومستدام، مؤكدًا أن نظام الإقامة المميّزة سيرفد الاقتصاد الوطني، ويأتي ضمن سياقات التنويع التي أطلقتها رؤية المملكة 2030؛ بهدف تنويع القاعدة الاقتصادية، وتعزيز الاستثمارات، لافتًا إلى قدرته على تعزيز جاذبية السوق، وزيادة تنافسيته، كونه يجذب أصحاب رؤوس الأموال، وأصحاب المهارات العالية، والمبتكرين، والمتميزين.

ويدعم نظام الإقامة المميّزة، مجهودات الدولة في الحد من التستر التجاري، ويخفض من نسب التحويلات إلى الخارج، كما يشجع على الانفاق والاستثمار محليًا، ويخلق بيئة أعمال أكثر استقرارًا للوافدين، وأسرهم، وهو ما يرفد في مجمله الاقتصاد السعودي بالعديد من المزايا.

وأضاف الخالدي أن تطبيق النظام سوف ينعكس إيجابًا على سوق العقارات في المملكة، كونه منح أصحاب الإقامة المميزة القدرة على امتلاك العقارات، وبالتالي أضاف شريحة شرائية جديدة إلى السوق العقاري، تسهم في تحريك عجلة السوق العقاري في المملكة.

الجدير بالذكر أن نظام الإقامة المميزة _ المطبق في العديد من الدول _ يسمح للمقيمين بالقيام بأعمال تجارية في المملكة، ما يمثل أموالًا جديدة تضخ في ثنايا الاقتصاد السعودي، علمًا بأن مجلس الوزراء قد أقره أمس في جلسة الثلاثاء.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ننشر رابط تسجيل الجامعات عبر بوابة القبول الموحد بمنطقة الرياض

تواصل اللجنة الإشرافية للقبول الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض، استقبال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.