غرفة الأحساء

رئيس غرفة الأحساء يشهد ورشة “حصر معوقات وتحديات القطاع الخاص”

شهد الأستاذ عبداللطيف العرفج؛ رئيس غرفة الأحساء، وعدد من رجال وسيدات الأعمال، ورشة عمل “حصر معوقات وتحديات القطاع الخاص”، اليوم الأربعاء؛ وذلك ضمن توجه مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية ودور وزارة التجارة والاستثمار لإعداد خطة عمل للمساهمة في تحسين بيئة الأعمال بالقطاع الخاص.

انعقدت الورشة في إطار علاقات التنسيق والتعاون بين الغرفة وكافة الجهات المعنية والمختصة؛ لتحقيق هدف التواصل مع القطاع الخاص بشكل مستمر لحصر التحديات والعوائق التي تواجه بيئة الأعمال ومن ثم جمعها وتحليلها ودراستها واقتراح الحلول والمبادرات المناسبة لها.

أدار الورشة الدكتور عبدالمحسن بن حسين العرفج؛ أستاذ الإدارة الاستراتيجية بجامعة الملك فيصل؛ حيث عرض عددًا كبيرًا من المعوقات والتحديات التي تواجه قطاع الأعمال في مختلف الأنشطة الاقتصادية بالمملكة عامة، والأحساء خاصة مع طرح الحلول المقترحة والمبادرات الممكنة لدعم جهود ومبادرات تحسين أداء بيئة الأعمال وزيادة مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي.

من جهتهم، أكد المشاركون على أهمية مواصلة جهود ومبادرات تيسير وتسهيل الإجراءات الحكومية للقطاع الخاص وتمكينه وتحفيزه تحقيقًا لرؤية المملكة 2030، ومعالجة المعوقات والتحديات التي تواجهه للوصول بالمملكة لموقع تجاري واستثماري ريادي في بيئة عادلة ومحفزة.

اقرأ أيضًا:

الأسهم السعودية تُغلق على انخفاض بتداولات 4.6 مليار ريال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.