الهيئة السعودية للبيانات

رئيس الهيئة السعودية للبيانات يبحث سبل التعاون مع وزير التجارة السنغافوري

استضاف الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي؛ رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، اليوم الثلاثاء الموافق الخامس من نوفمبر الجاري، كوه بوه كون؛ وزير التجارة والصناعة السنغافورية؛ وذلك بقصر الملك سعود بالرياض اليوم.

وبحث اللقاء أوجه التعاون في مجال التجارة الإلكترونية والذكاء الاصطناعي وآلية التعاطي معها، كما تبادل الطرفان وجهات النظر في المجالات ذات العلاقة.

وكان رئيس الهيئة السعودية للبيانات قد أكد على أهمية أن الذكاء الاصطناعي؛ حيث يلعب دورًا محوريًا في التحوٌل الرقمي بالمجالات المختلفة.

وأكد الغامدي أن المملكة ستستضيف القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالعاصمة الرياض؛ التي ستمثّل ملتقى سنويًا عالميًا لتبادل الخبرات وعقد الشراكات بين الجهات والشركات الفاعلة في عالم البيانات والذكاء الاصطناعي على الصعيدين المحلي والدولي، وذلك تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

وأفاد أن القمة ستكون منصة عالمية؛ لمناقشة التغيرات التقنية الحديثة وفهم الطرق التي يمكن للمملكة من خلالها تطويعها بما يعود بالنفع على البشرية، مشيرًا إلى أن القمة تحظى بتمثيل رفيع على أعلى المستويات الرسمية، وذلك بمشاركة قادة سياسيين ورؤساء الشركات الرائدة عالميًا والشركات التقنية الكبرى والناشئة، إلى جانب الباحثين والأكاديميين ورواد الأعمال والمستثمرين.

ومن المقرر أن تقام القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في يومي 30 و31 مارس من العام المقبل؛ إذ ستناقش عددًا من الموضوعات، إلى جانب كيفية الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتأثيرها في المجتمع والاقتصاد.

اقرأ أيضًا:

جامعة الملك سعود تنظم ندوة “تصوير طبقات الشبكية والعصب البصري”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.