رئيس الغرف السعودية

رئيس «الغرف السعودية» يبحث مع سفير قبرص الشراكات الاستثمارية

التقى الدكتور سامي العبيدي؛ رئيس مجلس الغرف السعودية، داخل مكتبه بمقر المجلس اليوم الاثنين، السفير ستافروس افجو ستيديس؛ سفير جمهورية قبرص لدى المملكة.

وأوضح «العبيدي» أن رؤية المملكة 2020 تستهدف إيجاد تكامل اقتصادي استثماري مع الدول الصديقة؛ ومنها جمهورية قبرص؛ لما تمتاز به من ثروات طبيعية وموقع جغرافي مميز، مؤكدًا أهمية الشراكات الاستثمارية السعودية القبرصية في مختلف المجالات التجارية.

وقال إن استقرار أسواق قبرص الاقتصادية تجذب المستثمرين وأصحاب الأعمال السعوديين لعمل شراكات وتوقيع اتفاقيات موسعة؛ للإسهام في رفع معدلات التبادل التجاري لهما وتفتح قنوات جديدة للاستثمارات.

وأكد «العبيدي» أن مجلس الغرف السعودية يحرص على دعم قطاع الأعمال السعودي القبرصي وتبادل الزيارات بين البلدين وصنع قصص نجاح للاستثمارات المشتركة، تسهم في رفع معدل التبادل التجاري بين المملكة وقبرص الذي لم يتجاوز 170 مليون ريال في عام 2018م.

من جهته، أكد «ستيديس» حرص حكومة قبرص على إقامة تعاون استثماري واسع يكون امتدادًا لنجاحات أصحاب الأعمال السعوديين المستثمرين في قبرص، وتسخير جميع الإمكانيات المادية والامتيازات الجغرافية والثروات الطبيعية للاستثمار في السعودية.

اقرأ أيضًا:

أمير الجوف يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع منصة «عصرة للزيتون»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان للإغاثة

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات إنسانية لمتضرري السيول في السودان

تعاون مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مع منظمة الاغتنام للتنمية البشرية، مؤخرًا، لتوزيع 558 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.