رئيس «السوق المالية»: القانون يُتيح تأسيس بورصات أخرى بالمملكة

كشف محمد بن عبدالله القويز؛ رئيس هيئة السوق المالية، اليوم الأربعاء، عن أن قانون سوق المال السعودي بعد التعديل سيتيح إمكانية تأسيس بورصات أخرى في المملكة.

وأوضح “القويز”؛ في تصريحاته الصحفية، أن هيئة السوق المالية تعتزم إصدار تراخيص كيانات أخرى لتقديم أنشطة البورصات وشركات الإيداع أو المقاصة.

جدير بالذكر، أن «تداول» هي البورصة الرئيسة في المملكة، وفتحت أبوابها أمام المستثمرين الأجانب في 2015.

وفي سياق آخر، أغلقت وزارة المالية باب استقبال طلبات المستثمرين على إصدارها المحلي لشهر سبتمبر 2019، ضمن برنامج «صكوك حكومة المملكة» بالريال السعودي، موضحة أنه تم تحديد حجم الإصدار بمبلغ إجمالي قدره 8.834 مليار ريال سعودي.

وأشارت إلى أن طرح شهر سبتمبر تم تقسيمه إلى ثلاث شرائح؛ الأولى تبلغ 1.400 مليار ريال؛ ليصبح الحجم النهائي للشريحة 4.648 مليار ريال سعودي لصكوك تُستحق في عام 2028م.

اقرأ أيضًا: «المالية» تُغلق باب طرح سبتمبر لبرنامج «صكوك المملكة المحلية»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج أتقن

برنامج أتقن يضيف 8 مراكز حي متعلم في مرحلته الخامسة

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن إضافة 8 مراكز حي متعلم ضمن منشآتها التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.