رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة : الجامعة هي المكان الأفضل لاستضافة رايز أب

أعرب رئيس الجامعة الأمريكية في القاهرة، فرانسيس ريتشارد دوني، عن سعادته باستضافة الجامعة قمة رايز اب ٢٠١٩ لأول مرة بمقر الجامعة بالقاهرة الجديدة مؤكدا أن استضافة هذا الحدث يأتي في إطار دعم الجامعة لمجتمع الأعمال والابتكار.

وقال في كلمته- في افتتاح قمة RISEUP SUMMET2019 التي انطلقت اليوم بالقاهرة وتستمر لمدة ٣ أيام :  “هذا هو القلب النابض للطاقة والإبداع في الشرق الأوسط، ولا يمكنني التفكير في مكان أفضل لاستضافة قمة رايز أب لثلاثة أيام من الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة. نحن، كجامعة أمريكية بالقاهرة، نجذب العالم إلى مصر – ونجلب مصر إلى العالم – ليس فقط للسياحة، ولكن للتعلم، والابتكار، والبحث، وتطوير المشاريع والمنتجات التي من شأنها الارتقاء بحياة الناس”.

وأضاف رئيس الجامعة الأمريكية : “لقد سعدت جدا بانعقاد القمة هنا، هناك دائما شيئ جاذب في مصر،وأنا مغرم بمصر  منذ كنت صغيرًا أدرس التاريخ المصري في المدرسة، مشيرًا إلى أن مصر لديها دائما قدرة على النمو، لكن النمو يحتاج للتغيير”.

وقال : “لأن  القمة عنوانها رحلة للنمو ، فقد طُلب مني أن اتحدث عن رحلتي  مع النمو ، والحقيقة أن حياتي كانت كلها تغيير ونمو نحو الأفضل”، مضيفًا : “لقد عملت في وظائف عديدة تعلمت لغات مختلفة، قرأت عن ثقافات عديدة، وكلها أشياء قادتني للتطور”.

وشهدت فعاليات قمة “رايز أب” في نسختها السابعة 11 جلسة خلال يومها الأول،  ويشارك في الجلسات  متحدثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وشركة ديل للتكنولوجيات، وشركة ساب مصر، وشركة أي بي أم مصر، هذا بجانب العديد من مؤسسات تمويل المشاريع في المراحل المبكرة، بالإضافة إلى 500 من الشركات والمشاريع الناشئة، وسلطت القمة الضوء على وضع الابتكار وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع التركيز على الشركات المحلية والإقليمية والعالمية والتي حققت إنجازات في رحلتها للنمو.

وتشمل قائمة متحدثي رايز أب 2019 هذا العام كل من : مؤسس شركة أوراسكوم للاستثمارات القابضة، المهندس سميح ساويرس، والإعلامية ريا أبي راشد، ورئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، محمد فريد صالح، والشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة “فوري”، محمد عكاشة، والمشارك في تأليف “بليتز سكيلينج” والشريك المؤسس للأكاديمية العالمية للقياسات ” Global Scaling Academy” كريس ييه، والصحفي في مدونة تك كرانش، مايك بتوشر، والشريك المؤسس والرئيس لشركة “أف 6 اس”، مات فيليب.

وتستضيف قمة رايز أب 2019  إطلاق مسابقة كأس أفريقيا للتطبيقات، بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، بالإضافة إلى عدد من الأحداث الموازية في مختلف الأماكن في القاهرة على هامش القمة، التي تنظم أيضاً مسابقة “Pitch by the Pyramids” التي تتنافس من خلالها 15 شركة ناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للفوز بالعديد من الجوائز.

الرابط المختصر :

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال. يعمل مديرًا لتحرير مجلة رواد الأعمال للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شاهد أيضاً

“الأكاديمية العربية للعلوم” تستعد لإطلاق “رالي مصر لريادة الأعمال”

تستعد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ممثلة في مركز ريادة الأعمال، لإطلاق النسخة الخامسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.