أرامكو السعودية

رئيس أرامكو السعودية: المشاريع الصغيرة والمتوسطة تحظى باهتمام خاص

شهد المهندس أمين حسن الناصر؛ رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، مؤخرًا، قمة مجموعة الأعمال السعودية (B20) التابعة لـمجموعة العشرين “افتراضيًا”، بحضور قادة الأعمال في العالم.

من جهته، طرح المهندس أمين الناصر؛ في جلسة “حشد الجهود لإنقاذ الكوكب”، عددًا من الحلول المقترحة لمواجهة التحدّيات التي تواجهها المشاريع الصغيرة والمتوسطة حول العالم بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، إضافة إلى الدور الذي يضطلع به قطاع الطاقة في التصدّي لظاهرة التغيّر المناخي، والمبادرات ذات الصلة التي اتخذتها شركة أرامكو السعودية.

وأوضح أن جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” تسببت في أكبر نكسة عرفها العالم منذ أزمة الكساد الكبير، وكان من أبرز عواقبها الآثار التي طالت الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة أكثر من غيرها من الشركات، وكذلك فرص العمل، خاصة للشباب والشابات وشعوب الدول النامية.

وشدد رئيس أرامكو السعودية على أهمية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة؛ حيث تمثّل النسبة الأكبر من الشركات التجارية في جميع أنحاء العالم، وتحظى باهتمام خاص في الدول النامية.

وبيّن أنه يمكن للشركات الكبرى مع زيادة تبنّيها الحلول الرقمية إنشاء منصات جديدة لإسناد مزيدٍ من الأعمال للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أنه يتم مساعدة المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بشكلٍ مباشرٍ أو غير مباشر من خلال معالجة قضايا، مثل فقر الطاقة، تلوث الهواء في المنازل، وبذل المزيد من الجهد للحدّ من هذه المشاكل أو القضاء عليها.

وقال رئيس أرامكو السعودية: “يجب أن تكون الاستثمارات واسعة النطاق ومتوازنة، وينبغي لها أن تستهدف الطاقة المتجددة، والمشاريع المتعلقة بالمناخ، والاقتصاد القائم على التدوير، وموارد الطاقة القابلة للاستخدام حاليًا؛ لأنها ستكون جزءًا من مجموعة مصادر الطاقة العالمية على مدى عقود مقبلة”.

وأكد “الناصر” أهمية الاستثمارات في مجال البيئة مثل: تحسين جودة المياه، المحافظة على نظافة الهواء، وتطوير نظم أكثر كفاءة وفعالية لإدارة النفايات، موضحًا أن هذه الاستثمارات ستُسهم في تعزيز قدرة المجتمعات على مواجهة الأزمات، وتحسين مستويات الاستدامة فيها، وتوفير فرص العمل.

اقرأ أيضًا:

الموارد البشرية تكشف حقيقة إلغاء نظام الكفالة

غرفة الشرقية تنظم ورشة عمل عن عقود العمل وكيفية صياغتها

منتدى أسبار الدولي يستشرف ملامح العمل ما بعد كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة الملكية بالجبيل

الهيئة الملكية بالجبيل تفتتح مكتب بناء الأسر المنتجة “جنى”

دشنت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية صباح يوم الاثنين 8/4/1442 هـ الموافق 23 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.