مجموعة العشرين

المملكة تطرح عملة تذكارية بمناسبة رئاسة مجموعة العشرين

كشفت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” عزمها طرح فئة عشرين ريالًا من العملة الورقية السعودية بمناسبة رئاسة المملكة العربية السعودية لقمة مجموعة العشرين في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله -.

يأتي ذلك استنادًا إلى المادة (الرابعة) من نظام النقد السعودي الصادر بالمرسوم الملكي رقم 6 بتاريخ 01/07/1379هـ.

تداول العملة الجديدة بمناسبة رئاسة مجموعة العشرين

وأوضحت مؤسسة النقد العربي السعودي أن فئة عشرين ريالًا التذكارية سوف يتم طرحها وتداولها ابتداءً من يوم الأحد 08/03/1442هـ الموافق 25/10/2020م، إلى جانب الأوراق النقدية المتداولة حاليًا بجميع فئاتها بصفتها عملة رسمية قانونية.

وأفادت “ساما” أنه تمت طباعة هذه الفئة وفق أحدث المعايير في مجال طباعة الأوراق النقدية؛ حيث تتميز بالكثير من المواصفات الفنية والعلامات الأمنية عالية الجودة، وبتصميم مميز بلون أرجواني يُبرز جمالية الزخارف المستوحاة من شعار قمة العشرين.

وأكدت أن تصميم ورقة فئة العشرين ريالًا تضمّن صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – على وجه هذه الفئة، وشعار رئاسة المملكة لمجموعة العشرين (G20) بشكل ثلاثي الأبعاد، فيما تضمّن ظهر الورقة خريطة العالم موضح عليها دول مجموعة العشرين بلون مختلف، وتظهر خريطة المملكة يصدر منها إشعاع يرمز إلى ملتقى هذه الدول على أرضها.

اقرأ أيضًا:

بدء التسجيل في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

أمير منطقة جازان يدشن عددًا من المشاريع التنموية

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يناقش دور الشباب في تعزيز النسيج المجتمعي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يستعرض جهوده لتعزيز القيم الاجتماعية

شارك مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في ندوة علمية حول “الوعي الاجتماعي ومكانة المرأة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.