تطبيق تنقل

رئاسة شؤون الحرمين تطلق تطبيق تنقل لسلامة ضيوف الرحمن

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن توفير تطبيق تنقل؛ والذي يعد وسيلة سهلة لضيوف الرحمن للقيام بحجز العربات الكهربائية والعادية عبر هواتفهم الذكية؛ لأداء الطواف والسعي داخل المسجد الحرام.

ويتيح تطبيق تنقل آلية الحجز المسبق، ويقلل التزاحم على نقاط بيع التذاكر وتسليم العربات؛ مما يحقق التباعد الآمن بين المعتمرين. كما يوفر للمستخدم إمكانية الدفع الائتمانية، وكذلك الدفع عند الاستلام، في خدمة متاحة على مدار الساعة، وتتعامل مع الطلبات إلكترونيًا بما يكفل التجاوب السريع معها.

وأوضحت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أن إجراءات تقديم الطلب الإلكتروني عن طريق تطبيق تنقل تتضمن الخطوات التالية: “تسجيل الاسم ورقم الهوية الوطنية للمواطن، أو رقم سجل الإقامة للوافد، ورقم الهاتف المحمول، ثم تعبئة رسالة التحقق الواردة إلى هاتف المستفيد، ثم تحديد الوقت والتاريخ، واسم مستخدم العربة”، وكذلك تحديد أحد الخيارات التالية للغرض من استخدام العربة: “طواف- سعي- طواف وسعي”، ثم اختيار حجم العربة “مقعد – مقعدين”، واختيار عربة “بسائق أو بدون”، ثم اختيار طريقة السداد “نقدي عند الاستلام- إلكتروني”، ثم تأكيد الحجز، وستصل رسالة توضح تفاصيل الحجز، وتوجد خاصية إلغاء الحجز.

جدير بالذكر، أنه يمكن تحميل تطبيق تنقل على Android عبر الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــــــــا)، وعلى ios عبر الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــــــــا).

اقرأ أيضًا:

هدف: 1574 موظفة سعودية سجلن في برنامج “وصول” خلال أسبوع

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ينظم ملتقى حوارات المملكة الثالث

تفاصيل تعديلات نظام خدمة الأفراد والضباط

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الزكاة والدخل

هيئة الزكاة والدخل تكشف عناصر الفاتورة الضريبية

أكدت هيئة الزكاة والدخل أن المكلفين الخاضعين لأحكام ضريبة القيمة المضافة يَتعيَّن عليهم إصدار فاتورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.