رؤية 2030 بمنتدى الإدارة والأعمال الثامن 6 مارس

رؤية 2030 بمنتدى الإدارة والأعمال الثامن 6 مارس

تنطلق فعاليات منتدى الإدارة والأعمال في نسخته الثامنة في السادس من شهر مارس المقبل، ويستمر لمدة 3 أيام، تحت شعار “القيادات الإدارية ودورها في تبني التغيير وإنجاح 2030″، بمدينة جدة.

من جانبه قال الدكتور عبدالله الشدادي؛ رئيس منتدى الإدارة والأعمال، -خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بفندق ميرديان جدة- إن المنتدى سيشمل عدة جلسات وقعاليات وورش عمل؛ لبحث 6 محاور حول دور القيادات الإدارية في القطاعين العام والخاص في إنجاح الرؤية وفق خطط زمنية متسارعة.

واستعرض الشدادي بعض التجارب العالمية الناجحة في الأداء الإداري للاستفادة منها، مؤكدًا أن سياسة المملكة الاقتصادية والتنموية تستهدف تعزيز العمل المشترك بين كافة أطياف المجتمع ومؤسساته الحكومية والخاصة، لتحقيق الأهداف الوطنية التي نصت عليها الرؤية.

وسلط رئيس منتدى الإدارة والأعمال الضوء على النجاحات التي حققتها النسخ السابقة لمنتدى الإدارة والأعمال والتي أسهمت في استمرار انعقاد المنتدى بشكل سنوي ومنتظم، بنسب مشاركة متزايدة سواء من القطاعات العامة أوالخاصة.

في السياق نفسه أشاد الدكتور حاكم بن حضور البلوشي؛ رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة، بالدور الحيوي الذي يلعبه المنتدى في إطار تطبيق مفهوم القيادة الإدارية السعودية لخدمة الرؤية بأسلوب علمي وعصري وبما يواكب متطلبات العصر الحالي في التغيير المتسارع والتطوير المستمر الذي يوجب على كل قيادي تأهيل وتطوير نفسه والتكيف في البيئة الإدارية المتجددة.

تهدف رؤية المملكة 2030 إلى توفير أكثر من 450 ألف وظيفة في القطاعات غير الحكومية بحلول 2020، والمساهمة في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص الذي سيوفر 40% من الإنفاق الحكومي على المبادرات، وتخفيض معدل البطالة في المملكة من 11.6% إلى 7.6%، بجانب تنمية البنية التحتية الرقمية، ورفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي من 20% إلى 35%، والانتقال من المركز الـ25 في مؤشر التنافسيّة العالمي إلى أحد المراكز العشر الأولى.

كتبت: سلمى ياسين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خالد المديفر

المهندس خالد المديفر: المملكة تتمتع بمناخ استثماري حيوي ومتطور

شارك المهندس خالد المديفر؛ نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، في فعاليات معرض ماين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.