ذكرى البيعة السابعة

ذكرى البيعة السابعة.. أفضل الوجهات السياحية الجديدة في عهد الملك سلمان

تتزين شوارع المملكة العربية السعودية بالأعلام واللوحات الضوئية استعدادًا للاحتفال، يوم 8 نوفمبر 2021، بمناسبة ذكرى البيعة السابعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- ملكًا للسعودية، وفي هذه المناسبة يستذكر المواطنون والمقيمون الإنجازات الطموحة التي تحققت على مدى السنوات السبع الماضية، والتي كانت حافزًا للمملكة للتقدم في جميع مناحي الحياة.

ويحتفل المواطنون والمقيمون في المملكة العربية السعودية بمناسبة ذكرى البيعة السابعة لخادم الحرمين الشريفين بعد رحلة السبعة أعوام الحافلة بالإنجازات التاريخية الاقتصادية والتنموية، ويستغل السعوديون هذه المناسبة لتجديد تعهدهم والتزامهم الكامل ببذل المزيد من الجهود لخدمة الوطن وتحقيق المزيد من الإنجازات، بما يُسهم في دفع عجلة النشاط الاقتصادي التنموية وفق رؤية المملكة 2030.

لذلك يُلقي موقع «رواد الأعمال» الضوء في السطور التالية على أفضل الوجهات السياحية في المملكة بمناسبة ذكرى البيعة السابعة لخادم الحرمين الشريفين.

إنجازات في ذكرى البيعة السابعة

في خطى ثابتة حققت المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين، إنجازات ضخمة في مختلف المجالات؛ حيث اعتمدت مجموعة من القرارات والسياسات لتوفير الحياة والمعيشة الكريمة للمواطنين والمقيمين، وكان لقطاع السياحة النصيب الأكبر من هذه القرارات، وعبر عدة قوانين مختلفة دعم الملك سلمان هذا القطاع ليصبح شريكًا أساسيًا في التنمية.

اقرأ أيضًا: الرئاسة العامة لشؤون الحرمين.. رقمنة الخدمات والبرامج

على مدى السنوات السبع الماضية بذلت المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين، المزيد من الجهود لتنويع مصادر وموارد الاقتصاد بعيدًا عن النفط، ويُعتبر القرار التاريخي بإطلاق التأشيرة السياحية في شهر سبتمبر 2019، وقرار السماح للسائحين الذين يحملون تأشيرات الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ومنطقة شنغن، قوة دافعة للارتقاء بقطاع السياحة ووضعه على خريطة السياحة العالمية.

أفضل الوجهات السياحية في المملكة

يُعد قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية واحدًا من أهم الأعمدة الاقتصادية في البلاد؛ إذ يقصده الملايين من السياح الأجانب لزيارة الوجهات السياحية، وهناك العديد من الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها في المملكة التي لديها بالفعل إمكانات سياحية هائلة؛ إذ تُعتبر موطنًا لتباينات جغرافية كبيرة، تتراوح من الجبال العالية الخضراء إلى الكثبان الرملية والشعاب المرجانية.

  • مدينة نيوم

تُعتبر مدينة نيوم واحدة من أفضل الوجهات السياحية الجديدة في المملكة العربية السعودية والعالم، وهي تقع في مدينة تبوك السعودية في شمال غرب المملكة؛ حيث تمتد على طول خليج العقبة وخط ساحلي بطول 468 كيلو مترًا مع شواطئ وشعاب مرجانية، بالإضافة إلى الجبال التي يبلغ ارتفاعها 2500 متر، بمساحة إجمالية تبلغ حوالي 26500 كيلو متر مربع.

وفي مدينة نيوم السعودية ستجد السياحة مثل الجبال والبحار وحياة مذهلة مليئة بالإثارة، فكل موقع سياحي في نيوم هو من روائع الطبيعة، وهي رائدة في أسلوب حياة جديد وطرق جديدة للسفر، كما تتمتع المدينة السياحية بدرجات حرارة متميزة عن باقي محافظات المملكة، بحوالي 10 درجات مئوية؛ وذلك بسبب طبيعتها المتميزة وموقعها الجغرافي الفريد، وهو ما يعود بالنفع على السياحة في نيوم، واللافت في هذه المدينة المذهلة أنها محاطة بالجبال وتطل على البحر الأحمر، وهو ما يهدئ من أجوائها ويمنحها النسيم.

  • مدينة القدية الترفيهية

مدينة القدية هي واحدة من أكبر المدن الترفيهية في المملكة العربية السعودية؛ حيث من المقرر أن تكون «عاصمة الترفيه والرياضة والفنون».

وتقع هذه المدينة الترفيهية الرائعة على بعد 40 كم فقط من العاصمة الرياض، ويقع مركز الترفيه السعودي الجديد على مساحة 334 كيلو مترًا مربعًا ومن المقرر افتتاحه في عام 2022.

ووفقًا للتقارير السعودية ستضم مدينة القدية المذهلة، التي دشنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان في مطلع الربع الثاني من عام 2018، أسرع وأطول أفعوانية في العالم وحدائق سفاري وأنشطة مائية وثلجية ومحركات المسارات الرياضية وأكثر من ذلك بكثير.

اقرأ أيضًا: هيئة موانئ السعودية.. إنجازات حوّلت المملكة إلى مركز لوجستي عالمي

  • مدينة أمالا

وفقًا لصندوق الاستثمارات العامة السعودي ستكون مدينة أمالا الوجهة السياحية فائقة الفخامة على ساحل البحر الأحمر أفضل من جزر المالديف، وتأخذ هذه المدينة السياحية الرائعة زمام المبادرة في الحفاظ على البيئة ومستقبل الاستدامة والحفاظ على المحيطات، وهي تقع بالقرب من نيوم كمكان للراحة والاستجمام مع منتجع مخصص للصحة والعافية.

وتسعى مدينة أمالا إلى تحقيق تجربة نمط حياة فاخرة من فئة 5 نجوم تشمل عقارات على شاطئ البحر، وفنون معاصرة، وورش عمل يدوية، وأنشطة ثقافية، وأنشطة للصحة والعافية، ورياضات راقية مثل: البولو وركوب الخيل وسباق الهجن.

  • حديقة جمان بارك

تأتي حديقة جمان ضمن أفضل الوجهات السياحية في المملكة ومناطق الجذب التي يجب زيارتها أثناء تواجدك في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، في هذه الحديقة يُمكنك الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة المختلفة بما في ذلك الجولف وركوب الدراجات الهوائية أو لعب الكرة الطائرة، كما يُمكنك أيضًا الاسترخاء والاستمتاع بنزهة ممتعة وسط مشهد رائع.

وتضم هذه الحديقة الأكثر إثارة حديقة مرافق رائعة تتناسب مع جميع الفئات العمرية، واللافت أنها تحتوي على أرضية مقاومة للصدمات لضمان سلامة الزائرين، وتُقدم الحديقة للزوار مجموعة من وسائل الراحة الفريدة، بالإضافة إلى منطقة ألعاب جافة للأطفال مجهزة بـ 12 قطعة.

  • قطار الحرمين

يحتل قطار الحرمين مكانة كبيرة لدى المواطنين والمقيمين وكذلك الزائرين، بالإضافة إلى أنه يأتي ضمن أفضل الوجهات السياحية الجديدة بفضل العديد من المميزات؛ إذ يربط خط سكك حديد الحرمين، الذي يبلغ طوله نحو 450 كيلو مترًا، مكة والمدينة بمدينة جدة الساحلية على البحر الأحمر، ويُعتبر من أكبر مشاريع النقل في الشرق الأوسط،؛ حيث يستهدف ما يقرب من 60 مليون مسافر سنويًا.

وتبلغ تكلفة تذكرة قطار الحرمين على الدرجة السياحية باتجاه واحد بين مكة المكرمة والمدينة المنورة 75 ريالًا سعوديًا، ومكة المكرمة-جدة 20 ريالًا سعوديًا، ومكة المكرمة-رابغ 40 ريالًا سعوديًا، وجدة-رابغ 23 ريالًا سعوديًا، وجدة-المدينة المنورة 63 ريالًا سعوديًا، ورابغ-المدينة المنورة 50 ريالًا سعوديًا.

ويُوفر قطار الحرمين وسيلة نقل سريعة وموثوقة للمواطنين والمقيمين والحجاج والزوار الأجانب، وفي هذا القطار سوف يكون المسافر مرتاحًا؛ إذ يُمكنه قراءة الروايات والكتب أو المجلات أو الاستمتاع بمشاهدة الشاشات أو تناول القهوة أو إحدى الوجبات الخفيفة.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السودة للتطوير

“السودة للتطوير” تعزز جهودها المبذولة للحفاظ على الطبيعة والحياة الفطرية

كشفت السودة للتطوير -إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة- عن خطوات ومبادرات جديدة تهدف لتعزيز الجهود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.