موضي الحمود

د/ موضي الحمود: العالم يشهد تحديات عدة تتطلب تكثيف الجهود الخليجية لتذليل العقبات

بدأت يوم الأربعاء الموافق 7 إبريل، الدكتورة موضي الحمود؛ وزيرة التربية والتعليم الكويتية سابقًا، افتتاح فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، الذي تنظمه شركة “إيكو سيستم” للاستشارات الإدارية برئاسة الدكتورة هنادي مبارك المباركي، وترعاه إعلاميًا مجلة رواد الأعمال.

أبدت الدكتورة موضي الحمود في بداية كلمتها، اعتزازها بالمشاركة للعام الثاني بالمؤتمر الذي يعتبر امتدادًا للفعاليات التي تنهض بواقع ريادة الاعمال والتكنولوجيا.

وأكدت أن دولة الكويت تولي اهتمامًا بالمؤتمرات والندوات لتطوير المنظومة الافتراضية بشكل يخدم المجتمعات بشكل أكبر، كما نحاول أن نستفيد من ذلك لتعزيز الاقتصاد؛ خاصة بعد الأوضاع التي شهدناها نتيجة جائحة كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وشددت الدكتورة موضي الحمود على ضرورة تسريع الخدمات الافتراضية والابتكار، علمًا بأننا نوفر العديد من مسرعات وحاضنات الأعمال، وغيرها من الأمور، فضلًا عن ضرورة تخطي التحديات التي تواجه كل الفئات عن طريق التعاون بين الأسرة الخليجية لخلق تجارب جديدة؛ ما يؤدي إلى توليد الأفكار وتوطيد العلاقات الاجتماعية.

وقالت الدكتورة موضي الحمود: العالم يشهد تحديات صحية تعليمية مناخية تجعلنا في أمس الحاجة لتكثيف الجهود للاستفادة من التكنولوجيا وتضع على أعناقنا البحث عن سبل تعزيز التنمية المستدامة مثل: التقنيات الطبية أو برامج التعليم عن بُعد، أو تعزيز جهود الباحثين.

واختتمت كلمتها بأمنياتها بنجاح المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال، وأن تصبو قراراته إلى حجم المسؤوليات الكبيرة التي تؤدي إلى رخاء شعوبنا.

ويتضمن حفل افتتاح اليوم الثاني من المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، كلمة للأستاذة الجوهرة بنت تركي العطيشان؛ رئيس مجلس إدارة شركة سواحل الجزيرة الإعلامية رئيس تحرير مجلة “رواد الأعمال”.

ويأتي المؤتمر تحت رعاية الدكتور عبد الله عيسي السلمان؛ وزير التجارة والصناعة الكويتي، والدكتورة موضي الحمود؛ وزيرة التربية والتعليم سابقًا، وهند الصبيح؛ وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل سابقًا.

ويسعى المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام، إلى تعزيز وترسيخ مناخ الابتكار والإبداع وريادة الأعمال، إشراك المجتمع المحلي والخليجي في الأنشطة الابتكارية والإبداعية وأنشطة ريادة الأعمال؛ من خلال إنشاء نظام إعلامي وتعليمي، ووضع مناهج دراسية تعمل على نقل المعارف والمهارات للأفراد والمنظمات لتوظيفها؛ من أجل توعية وتعزيز روح الابتكار وريادة الأعمال والموهبة.

ويمكن للمبتكرين ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة والمستثمرين والمختصين والمهتمين التسجيل في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ من خلال الرابط التالي: https://bit.ly/2PXF0NT.

اقرأ أيضًا:

المؤتمر الافتراضي الخليجي يسلط الضوء على أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي

انطلاق فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الافتراضي الخليجي لنظم الابتكار وريادة الأعمال

المؤتمر الافتراضي الخليجي: تعليم ريادة الأعمال يعتمد على الجوانب التفاعلية أكثر من النظرية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظّم لقاءً بعنوان «العمل التطوعي وريادة الأعمال»

ينظّم مركز دلني للأعمال، الأربعاء 1 ديسمبر الجاري، لقاءً افتراضيًا بعنوان «العمل التطوعي وريادة الأعمال»، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.