د. فوزية الزهراني.. بصمات وإنجازات علمية

استمرارًا لتميز مبتعثي المملكة العربية السعودية في مختلف الدرجات العلمية، حققت الدكتورة فوزية الزهراني؛ المبتعثة من مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية لدراسة درجة الدكتوراه في طب الأسنان بجامعة أديليد بأستراليا، إنجازات عديدة شرّفت بها وطنها.

 

ومن بين أكثر من 70 باحثًا وطبيبًا، حصلت الدكتورة فوزية- كأول طبيبة سعودية مشاركة – على جائزة أفضل بحث في مجال طب الأسنان في عام 2017م في مؤتمر (Florey Postgraduate Research Conference)، والذي يقام سنويًا بجامعة أديليد، برعاية عميد كليات الطب والعلوم الصحية؛ بهدف تسليط الضوء على الأبحاث المتميزة، وترشيحها لتمثيل الجامعة.

ولم تكتف الزهراني بذلك؛ بل رُشحت لتمثيل ولاية جنوب أستراليا في المؤتمر العلمي السنوي الخامس والثمانين، والتابع للمنظمة العلمية العالمية لأبحاث طب الأسنان، بمدينة بيرث الأسترالية، ويضم منافسين من جميع ولايات أستراليا، تمهيدًا للمنافسة العالمية في اللقاء السنوي العالمي بكندا، والذي يضم باحثين من كافة أنحاء العالم.

كذلك، حققت الزهراني المركز الثاني كأفضل بحث في فئة العلوم الطبية في المؤتمر العلمي السعودي الثالث، والذي أقيم بجامعة سيدني، وضم أكثر من 75 باحثًا من السعودية، ومن جامعات أسترالية مختلفة، برعاية الملحقية الثقافية السعودية في كانبرا وجامعة سيدني.

وتولت الزهراني أيضًا، الإشراف على طلاب طب الأسنان في المعمل الإكلينيكي جامعة أديليد، كما أنها بصدد نشر وتوثيق طريقة بحث توصلت إليها مؤخرًا، تسهل عمل الباحثين في مجال طب الأسنان.

وعبّرت د. فوزية عن سعادتها بتحقيق كل هذه الإنجازات باسم المملكة العربية السعودية، مؤكدة استمرارها في تحقيق المزيد باسم الوطن؛ لتكون جزءًا فاعلًا في تحقيق رؤية الوطن التي يُعد المبتعثون والمبتعثات أحد أهم مواردها.

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

التجارة الإلكترونية.. 6 خطوات تقودك نحو القمة

تتربع التجارة الإلكترونية على عرش السوق التجاري في مختلف أنحاء العالم، خاصة منطقة الشرق الأوسط، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.