ديمتري خنين

د. ديمتري خنين: تدريس المهارات الناعمة يساهم في نجاح رائد الأعمال

أكد الدكتور ديمتري خنين من جامعة الفيصل، أن هناك تخصص جديد في ريادة الأعمال والشركات الجامعية والعائلية تمت الموافقة عليه ضمن الجامعة مؤخرًا، فضلًا عن وجود العديد من المجالات المتميزة في الجامعة التي سيتم تدريسها سواء تسويق، أو مهارات ناعمة التي يجب أن يعرفها رائد الأعمال لضمان نجاحه.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات اليوم الثالث من احتفالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال المنظمة من سواحل الجزيرة الإعلامية، تحت إشراف الأستاذة الجوهرة العطيشان؛ رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير مجلة “رواد الأعمال”، وبرعاية كريمة من صاحب السمو الأمير سعود بن سلطان بن عبدالله آل سعود.

وأضاف الدكتور ديمتري خنين أن المملكة العربية السعودية تحقق نجاحًا مميزًا في مجال ريادة الأعمال، علمًا بان الحكومة بالمملكة تعمل على دعم رواد الأعمال وتمكين رائدات الأعمال أيضًا، كما تعمل الجامعة على تمكينهن أيضًا، مؤكدًا أن رؤية المملكة 2030 حرصت على خلق مجتمع فعّال من الشباب، وحرصت على تشجيع عدد من الأفكار الاستثنائية.

أكد ديمتري خنين أهمية دعم المهتمين بريادة الأعمال، فالرؤية التي يعملون عليها يجب مساندتها والتأكيد أنها قابلة للحدوث على أرض الواقع، قائلًا: “إن الترويج لأيدولوجيا ريادة الأعمال في المملكة يعتبر من الأمور المهمة جدًا، ومن السهل العمل عليها”.

وعن تجربة ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية، قال ديمتري خنين إنه قدم إلى المملكة منذ 3 سنوات فقط، ووجد أسلوب الحياة هناك، وتعتبر ريادة الأعمال من التجارب الناجحة في السعودية، لكنها تحتاج المزيد من العمل عليها، موضحًا أن هناك العديد من المواهب التي تمتلك فرصة حقيقية للنجاح، مضيفًا أن هناك العديد من الأفكار التي اعتاد العالم أن ينظر إليها بغرابة مثل مواقع التواصل الاجتماعي؛ لكنها الآن حققت نجاحًا ملحوظًا.

وأضاف ديمتري خنين أن تقرير ماكينزي جاء في عام 2018 أن الاستثمار وريادة الأعمال في المملكة يؤكد نمو هذا المجال، مع الاهتمام بالمواهب الواعدة، وتوفير القدوة الحسنة لهم للعمل على بلوغ أهدافهم، وتحقيق النجاح.

وأكد أنه السهل أن تصل ريادة الأعمال السعودية إلى العالمية، كما يمكنها أن تجذب العديد من رواد الأعمال لبدء مشاريعهم وشركاتهم في أراضيها، مشددًا على نجاح رواد الأعمال السعوديين في المملكة؛ حيث يمتلكون الكثير من الأفكار التي تمكنت من تحقيق النجاح على أرض الواقع.

وأفاد أنه يعمل في هيئة التدريس لذلك فإن الأمر قد يعتمد على تقديم الاستشارات للعديد من المشاريع الصغيرة أو الكبيرة، التي يمكنها الاستفادة من تخصص ريادة الأعمال.

جدير بالذكر، أن احتفالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال تأتي من تنظيم شركة سواحل الجزيرة الإعلامية، برعاية استراتيجية لكل من الخطوط السعودية، ومنصة “ملهم” molhem.com، وشركة خطيب وعلمي كراعٍ فضي، والراعي الإعلامي إذاعة ألف ألف، علمًا بأنه يمكن التسجيل للحضور افتراضيًا عبر الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــا).

تهدف احتفالية مجلة “رواد الأعمال” إلى المشاركة الفاعلة في تطوير منظومة المنشآت الاقتصادية الصغيرة، بما يجعلها قادرة على بناء شباب وشابات الأعمال، وفقًا للأهداف العامة ثقافيًا واجتماعيًا وإعلاميًا، علمًا بأن الإعلام الاقتصادي المتخصص يخاطب اليوم قاعدة عريضة تزداد يومًا بعد يوم؛ لقيادة الجيل الجديد من شباب وشابات الأعمال إلى اقتصاديات المعرفة.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

فنتك السعودية

«فنتك السعودية» تناقش مستقبل المصرفية المفتوحة في السعودية

تناقش فنتك السعودية، الاثنين 29 نوفمبر الجاري، مستقبل المصرفية المفتوحة في السعودية وتأثيرها في القطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.