ديوان المظالم

ديوان المظالم يعلن عن خدمته الإلكترونية الجديدة لإثبات حضور المترافعين

أعلن ديوان المظالم عن إطلاق خدمة إثبات حضور المترافعين إلكترونيًا بمحاكم الاستئناف الإدارية؛ وذلك عبر نظام معين الإلكتروني ودون الحاجة إلى مراجعة المحكمة.

وأكد الديوان أن الخدمة من شأنها أن تُغني عن طلب ما يثبت حضور الجلسة القضائية من الدائرة من خلال طلب إثبات الحضور واستلامه إلكترونيًا، علمًا بأنها تعمل على توفير الوقت والجهد للمستفيد والدائرة القضائية، إضافة إلى الاستعلام وطباعة نموذج إثبات حضور الجلسات القضائية بمحاكم الاستئناف الإدارية إلكترونيًا.

يأتي إطلاق هذه الخدمة؛ تحقيقًا لما يسعى له ديوان المظالم من إيجاد أفضل السبل الإلكترونية لخدمة المستفيدين من خدماته، بنحوٍ ميسر وسهل، وفق ما جاءت به الخطة الاستراتيجية لديوان المظالم 2020 ومستهدفاتها بالتحوٌل الإلكتروني لأعماله القضائية، وما يرتبط بها من إجراءات.

الجدير بالذكر أنه يمكن التحقق من صحة إثبات الحضور عن طريق خدمة التحقق من صحة الوثائق والمستندات؛ حيث يتم الاستفادة من هذه الخدمة من خلال الدخول على نظام معين بحساب مُفعّل.

على جانب آخر، كان الديوان قد دشّن بوابته الإلكترونية الداخلية للمنسوبين بشكلها الجديد، التي حملت اسم “بوابتي”؛ حيث تم تطويرها بأحدث التقنيات الفنية، والتي تشتمل على عدد من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها الديوان لمنسوبيه، إضافة إلى ربطها مؤخرًا مع منصة “صحة” المعتمدة من وزارة الخدمة المدنية.

وتُمكن البوابة الجديدة المختصين في الموارد البشرية بالديوان من التحقق من تسجيل الإجازة المرضية في المنصة لجميع المستشفيات الحكومية وبعض المستشفيات الأهلية، وذلك من خلال خدمة الاستعلام عن الإجازات المرضية، وإظهار جميع تقاريرها، كما تمكن البوابة الجديدة أيضًا تحديث الإجازة المرضية إلكترونيًا.

وتُعتبر “بوابتي” منصة العمل الرئيسية لكافة المنسوبين، فمن خلالها يمكن الدخول إلى جميع أنظمة الديوان، والخدمات الإلكترونية والاستعلامات، بالإضافة إلى الاطلاع على الأخبار والإعلانات والتعاميم والقرارات.

اقرأ أيضًا:

غدًا الاثنين.. أبها تستضيف معرض سكني إكسبو عسير

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.