التحول الصناعي الرقمي

«دور التقنيات الناشئة في التحول الصناعي الرقمي» ندوة بمجلس الشورى

يشهد مجلس الشورى، غدًا الثلاثاء، ندوة بعنوان «دور التقنيات الناشئة في التحول الصناعي الرقمي»؛ في إطار منظومة دول مجموعة العشرين.

يفتتح الندوة الدكتور يحيى بن عبد الله الصمعان؛ مساعد رئيس مجلس الشورى، ويحضرها عدد من أعضاء مجلس الشورى، ومسؤولون من الجهات الحكومية ذات العلاقة، ومختصون أكاديميون وبعض المهتمين بالتقنية والتحول الرقمي والحوسبة المعلوماتية، وممثلون من القطاعين العام والخاص.

وتدور ندوة «دور التقنيات الناشئة في التحول الصناعي الرقمي في المملكة»؛ حول التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، ودور المحتوى المحلي في دعم الاقتصاد وفق رؤية المملكة 2030 وعلاقته برفع كفاءة الإنفاق مع المشتريات المحلية، ونقل وتوطين التقنية، سواء أكان رأسيًا أو أفقيًا.

يشارك في محاور الندوة الدكتور عصام الوقيت؛ مدير مركز المعلومات الوطني، عبد الرحمن السماري؛ الرئيس التنفيذي المكلف لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، الدكتور أحمد الثنيان؛ وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتنمية التقنية والقدرات الرقمية، والدكتورة لطيفة العبد الكريم؛ عضو هيئة التدريس في جامعة الملك سعود.

تأتي هذه الندوة في إطار استضافة المملكة لقمة قادة مجموعة العشرين خلال شهر نوفمبر 2020، كما تأتي في إطار تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية والاتصالية للمجلس، التي تهدف إلى تبني المجلس للندوات واللقاءات بشكل دوري ومستمر، وجعله فضاءً متميزًا للحوار.

 

اقرأ أيضا:

رئيس «أرامكو» شخصية العام التنفيذية بمجال الطاقة العالمية 2020

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

آليات تسجيل المنتجات الزراعية

«آليات تسجيل المنتجات الزراعية» ورشة عمل بفرع البيئة في جازان

نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان، اليوم الخميس، ورشة العمل تحت عنوان «الآليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.