الزكاة والدخل

دمج “الزكاة والدخل” و”الجمارك” في هيئة واحدة

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه، يوم الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على دمج هيئة الزكاة والدخل والهيئة العامة للجمارك، في هيئة واحدة باسم (هيئة الزكاة والضريبة والجمارك)، وأقر تنظيمها.

من جهته، قال محمد الجدعان؛ وزير المالية رئيس مجلس إدارة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، إن قرار مجلس الوزراء بدمج هيئة الزكاة والدخل والهيئة العامة للجمارك لتصبحا “هيئة الزكاة والضريبة والجمارك” سيسهم في تعزيز الجانب الأمني وتحسين ممارسة الأعمال وتيسير التجارة، وتسهيل الإجراءات الزكوية والضريبية والجمركية لقطاع الأعمال.

وأضاف الجدعان في بيان أن تلك الإسهامات تكون من خلال رفع مستوى تكامل الإجراءات بين الجهتين وتطوير منصة موحدة قائمة على التقنيات الحديثة توفر الوقت والتكلفة على العميل؛ مما يعزز التنافسية الاقتصادية للمملكة واستقطاب الاستثمارات الأجنبية.

وبيّن الجدعان أن دمج هيئة الزكاة والدخل والهيئة العامة للجمارك، في هيئة واحدة باسم (هيئة الزكاة والضريبة والجمارك) يعد مواكبًا لأبرز الممارسات العالمية الحديثة في دول العالم؛ حيث يهدف إلى توحيد جهود كلا القطاعين تحت مظلة واحدة؛ مما يرفع من فاعلية الأداء وكفاءة الإنفاق؛ وذلك لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأكد الجدعان أن الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة للتطوير المستمر لأجهزة الدولة في القطاعات الحكومية كافة وتطوير قدرات رأس المال البشري هو أحد أهم ممكنات الوصول إلى مستهدفات الرؤية 2030.

اقرأ أيضًا:

هدف: إعفاء مستفيدي إعانة البحث عن عمل من التسجيل الأسبوعي خلال إجازة العيد

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يستعرض أهمية المواطنة الرقمية

“هدف” يحتفل بتخريج 100 قيادي ينتمون لـ73 منشأة في القطاع الخاص

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للإحصاء

الهيئة العامة للإحصاء: نمو ناتج القطاع غير النفطي خلال الربع الأول من 2021

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء عن تحقيق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للقطاع غير النفطي خلال الربع الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.