رواد الأعمال

دليل رواد الأعمال للمشاريع السياحية الصغيرة في المملكة

رواد الأعمال |بدأت المملكة توجيه اهتمام كبير لقطاع السياحة؛ لما له من دور في تنشيط الاقتصاد، والعمل على تحقيق رؤية المملكة 2030، ورفع مساهمة المشاريع الصغيرة في دخل المملكة.

وأصبحت المشاريع المتعلقة بالسياحة في المملكة من المشاريع المربحة، وذلك بالنظر إلى عدد المدن والمزارات السياحية المتواجدة داخل السعودية، ويعرض” رواد الأعمال” قائمة بأبرز مشاريع سياحية يمكن إنشاؤها، شاملة دراسة الجدوى الكاملة لتلك المشاريع.

دراسة جدوى مشروع منتجع سياحي زراعي

نستعرض في هذا المقال لكل رواد الأعمال0 دراسة جدوى ونموذج استرشادي لمشروع منتجع سياحي زراعي، وتشمل الدراسة عناصر الإنتاج المختلفة التي يتم استخدامها، وستختلف تكاليف المشروع حسب توقيت ومكان إنشائه،ويمكنك التعرف على دراسة الجدوى من هنا.

دراسة جدوى مشروع وكالة سفر إلكترونية

تتمثل فكرة المشروع في إنشاء موقع إلكتروني يُقدم من خلاله خدمات الحجز والاستعلام عن تذاكر الطيران وغرف الفنادق وحجوزات المطاعم وغيرها، بالإضافة إلى تصميم برامج سياحية، ومقارنة بين أسعار الخدمات، وتقديم نصائح للسفر، ويمكنك التعرف على دراسة الجدوى كاملة من هنا.

مشروع تجهيزات ملاعب شاطئية

نعرض دراسة جدوى لمشروع ملاعب شاطئية، أعدته الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمملكة، تشمل عناصر الإنتاج المختلفة المطلوبة للمشروع، مع مراعاة تباين تكاليف المشروع وأرباحه، حسب توقيت ومكان تأسيسه، وتتوافر دراسة الجدوى كاملة هنا.

مشروع متجر سياحي للتراث الشعبي

تتمتع المنتجات التراثية الشعبية والتذكارات والتحف المحلية والصناعات اليدوية والأشكال التطريزية، بإقبال كبير من السعوديين؛ كونها تعكس العادات، والموروث الشعبي، وتنشر ثقافة وتقاليد هوية المملكة حول العالم، ونعرض لك دراسة جدوى كاملة لمشروع إنشاء متجر سياحي للتراث الشعبي.

دراسة جدوى مشروع الباص المرشد

نعرض لشباب رواد الأعمال، دراسة جدوى لمشروع الباص المرشد؛ والذي يمكن أن يدر ربحًا يصل إلى 100 ألف ريال في السنة، وفقًا لدراسات الجدوى الصادرة عن الهيئة العامة للسياحة والتراث، وللتعرف على الدراسة كاملة هنا.

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

دراسة جدوى مشروع “أبقار فريزيان حلّابة”

دراسة جدوى | تتنوع المشاريع الصغيرة داخل المملكة العربية السعودية، خاصة مع ابتعاد الكثير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.