“دلني” يناقش فرص وتحديات صناعة العسل بالمملكة

أقام مركز دلني للأعمال – أحد برامج بنك التنمية الاجتماعية – ندوة تحت عنوان “العسل فرص وتحديات”، وذلك احتفالًا باليوم العالمي للنحل.

واستضاف المركز خلال الندوة عددًا من الشخصيات البارزة والمتخصصة في صناعة العسل، حيث ناقشت عدة محاور مهمة، من بينها: اعتماد السوق السعودي على العسل المستورد والمصنع خاصة الصيني، وهو ما نتج عنه تعاون “هيئة الغذاء والدواء” و”مكافحة الغش التجاري” لمواجهة مشكلة العسل المستورد المغشوش.

وقال حسن مفرح؛ مدير الغش التجاري بوزارة التجارة، إن بعض منتجات العسل تصدر من مصانع مجهولة الهوية، وهو ما يتطلب رقابة متواصلة تعمل على اكتشاف تلك المنتجات ومصادرتها، للحيلولة دون وصولها لجمهور المستهلكين، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد صناعها، مؤكدًا أن بعض الجهات الرقابية نجحت بالفعل في رصد مخالفات صناعة العسل بعدة مواقع.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صيانة الطيران

المملكة تُوقع مذكرة لإنشاء أكبر أكاديمية لصيانة الطيران بالشرق الأوسط

وقع المركز السعودي الوطني للطيران في مطار الملك فهد الدولي بالدمام، مذكرة تفاهم مع أكاديمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.